المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وول ستريت جورنال: القوات العراقية توقف زحفها إلى الموصل مؤقتا

الأربعاء 19/أكتوبر/2016 - 06:55 م
أ.ش.أ
طباعة
أفادت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية بأن بعض القوات العراقية أوقفت تقدمها صوب مدينة الموصل لمدة 48 ساعة، فيما وصفه قادة عسكريون بأنه خطوة تهدف لضمان شن هجوم عسكري منسق لاستعادة آخر معقل رئيسي من قبضة تنظيم داعش الإرهابي في العراق.

وذكرت الصحيفة -في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني- أن قادة عسكريين عراقيين أصدروا، اليوم الأربعاء، أوامرهم بتوقف زحف القوات لإتاحة الفرصة أمام إحدى وحدات الجيش العراقي جنوب الموصل للاحتشاد.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن القوات العراقية تتقدم بسرعة كبيرة نحو الموصل منذ اليوم الأول من بداية الهجوم -أمس الأول الاثنين- إلى جانب إحدى الجبهات الجنوبية، غير أن تحرك القوات تبأطا أمس الثلاثاء على بعد أميال من الموصل كي تستريح القوات وتعيد تنظيم صفوفها قبل استئناف جهودهم لتطويق ثاني أكبر مدينة في العراق.

وأوضح أحد ضباط وحدة الاستجابة لحالات الطوارئ في الجيش العراقي أن الكتيبة الوافدة من جهة الجنوب تأخرت في أول يومين من الهجوم، ولم تقطع سوى نصف ميل على امتداد الطريق نحو الموصل والبالغ طول 35 ميل، قائلا إنه من غير الواضح حتى الآن السبب وراء تأخر هذه الكتيبة.

وأضاف الضابط العراقي أنه منذ بدء الزحف منذ يومين وتطهير القرى الواقعة الطريق السريع الذي يربط بين الموصل والعاصمة بغداد، واجهت قواته 10 سيارات مفخخة تابعة للتنظيم الإرهابي، ودمروا سبعة منهم، فيما انفجرت الثلاث سيارات الأخري دون أن تسفر عن سقوط ضحايا.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن داعش لا يزال تنظيما قويا، إلا أنه يستخدم دفاعات أبسط بل وأقل عددا من تلك التي استخدمها في معارك أخرى في الفلوجة وغيرها من المدن العراقية، قائلا إن هذه المعركة أسهل بكثير من معركة الفلوجة حتى الآن.

وذكرت الصحيفة أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة جدد دعمه للخطة العراقية لـ "سحق الفكرة التي تدور حول توقف العمليات العسكرية".

ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن المقاتلين الأكراد -المعروفين بقوات البيشمركة- أبطأوا تقدمهم أيضا نحو الموصل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads