المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. 232 جمعية بأسيوط وبني سويف يتنافسون علي منحة"حياة كريمة"

الجمعة 21/أكتوبر/2016 - 11:56 ص
ليلى كامل
طباعة


تواصل هيئة كير الدولية بمصر، إجراءات تنفيذ مشروع حياة كريمة بمحافظتي أسيوط وبني سويف، والذي أطلقته الهيئة بهدف تحسين الأحوال الاجتماعية والاقتصادية لصغار المزارعين، وتمكين المرأة في المجتمعات المحلية، ووصل عدد الجمعيات الأهلية والجمعيات التعاونية الزراعية التي تقدمت بأفكار مشروعات للحصول علي منح في المرحلة الأولي إلي 232 جمعية، بأسيوط وبني سويف وسيتم اختيار نحو 70 جمعية منهم، صرح بذلك هويدا ناجي، مدير المشروع بالهيئة.

وأوضحت أن لجنة تقييم أفكار مشروعات الجمعيات، قد اجتمعت على مدار 4 أيام بمحافظتي بني سويف وأسيوط في الفترة من 17 حتى 18 أكتوبر في بني سويف، وفي أسيوط من 19 حتى 20 أكتوبر.
وفي بني سويف تم عرض 142 فكرة لعدد 142 جمعية على لجنة التقييم وتم استبعاد 12 جمعية لعدم انطباق الشروط وتم تقييم 130 جمعية.
وفي أسيوط تم عرض 90 فكرة لعدد 90 جمعية على لجنة التقييم، وتم استبعاد عدد 2 جمعية لعدم انطباق الشروط وتم تقييم 88 جمعية.
وأضافت أن اللجنة تم تشكيلها من 5 أفراد بكل محافظة وتمثلت في عضو من مديرية التضامن الاجتماعي، ومديرية الزراعة، وعضو الجمعية الشريكة بكل محافظة وهما (الحياة الأفضل وعطاء بلا حدود )، وعضوين من هيئة كير الدولية وهما هويدا ناجي، مدير مشروع حياة كريمة بهيئة كير الدولية بمصر، ودكتور رفعت عبد الكريم،
استشاري بهيئة كير الدولية بمصر.
وأشارت إلي أنه تم تشكيل هذه اللجنة من منطلق تطبيق مبادئ الشفافية والشراكة الحقيقية بين هيئة كير الدولية والجهات الحكومية الشريكة في هذا المشروع، وسوف يتم إعلان نتيجة التقييم قبل نهاية أكتوبر الجاري،
كما سيتم عقد ورشة لتدريب الجمعيات التي اجتازت فكرة مشروعها مراحل تقييم اللجنة،على كتابة المقترحات لإعداد المقترح النهائي للتمويل،وسوف يتم تقديم المقترحات خلال شهر بحد أقصى بعد ورشة التدريب.
وينفذ مشروع حياة كريمة بتمويل من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج دعم المجتمع المدني في التنمية الاجتماعية والاقتصادية على المستوى المحلي، ويقع ضمن المحور الثالث للبرنامج الذي يعني بدعم المجتمع المدني في التنمية الاجتماعية الاقتصادية على المستوى المحلي ويهدف إلي تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية في المجتمعات المحلية من خلال مشاركة المجتمع المدني، وإنشاء آليات قابلة للتطبيق من أجل دعم المشاركة الفعالة لمنظمات المجتمع المدني القاعدية في التنمية المحلية، ودعم التعاون المشترك بين المجتمع المدني والحكومة والقطاع الخاص.

ويذكر أن هيئة كير الدولية في مصر هي منظمة إنمائية دولية غير طائفية وغير حكومية ولا تهدف للربح، تعمل مع أكثر المجتمعات تهميشًا في مصر كجزء من هيئة كير الدولية. تُركز هيئة كير الدولية في مصر عملها في المقام الأول على صعيد مصر، حيث تعمل بشكل وثيق - ومن خلال نهج قائم على مراعاة الحقوق - مع الفقراء والمُهمشين والمجتمع المدني والمؤسسات الحكومية من أجل تحسين سبل العيش على نحو مستدام وباستخدام الاستراتيجيات المستسقاة من المجتمع وتعبئة الموارد المحلية.
تضم هيئة كير الدولية في مصر في إطار عملها عددًا من البرامج المختلفة بما في ذلك برنامج حقوق المرأة وبرنامج الزراعة والموارد الطبيعية وبرنامج التعليم وبرنامج علاقات الشركات ووحدة الاستراتيجيات والحوكمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads