المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الزراعة يتفقد المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية بالعباسة في الشرقية

الخميس 27/أكتوبر/2016 - 01:09 م
سمر السيد
طباعة

تفقد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية بقرية العباسة التابعة لرئاسة مركز ومدينة أبو حماد، وذلك في إطار إهتمام الوزارة والمحافظة بتنمية الثروة السمكية وزيادتها وتوفير كافة الإحتياجات الغذائية من البروتين السمكي وزيادة معدلات الإكتفاء الذاتي من الأغذية البروتينية.

وأضاف الوزير، أن الأهداف الرئيسة للمعمل إجراء البحوث التطبيقية التي تساعد في تحقيق التنمية المستدامة للثروة السمكية، وعمل برامج إرشادية لنقل نتائج البحوث إلى مزارع الأسماك، وكذلك تدريب العاملين والمنتجين على الإستفادة من نتائج هذه البحوث وتطبيقها لرفع الكفاءة الإنتاجية للموارد الطبيعية المتاحة.

وأوضح محافظ الشرقية، أن هناك إهتمامًا بكافة الإنجازات البحثية بالمعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية، مشيرًا إلى أن عدد الأبحاث المنشورة عام 2016 بلغت 16 بحث منشور بالمجلات المحلية والدولية وجاري العمل في 30 بحث.

وأشار المحافظ، أن الهيكل التنظيمي للمعمل يشمل الأقسام البحثية، وتضم الإنتاج السمكي ونظم الإستزراع وتربية ووراثة الأسماك وصحة الأسماك ورعايتها والإقتصاد السمكي والتصنيع ومراقبة الجودة، كما يشمل المعمل المحطات البحثية ويضم محطة بحوث سخا ومحطة بحوث الصبحية.

كما يقوم المعمل بإعداد دورات تدريبية، وقوافل إرشادية وزيارات ميدانية لمحافظات الإستزراع السمكي بكفر الشيخ والبحسرة والفيوم وإعداد تقارير عن البحيرات المصرية المختلفة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads