المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مهرجان الشارقة السينمائي للطفل يختتم دورته الرابعة

السبت 29/أكتوبر/2016 - 10:42 ص
أ.ش.أ
طباعة
كرمت الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي، مديرة مؤسسة "فن"، ومديرة مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، صناع الأفلام الفائزة بجوائز الدورة الرابعة من المهرجان.

وقد فاز بجائزة أفضل فيلم من صنع الأطفال، فيلم "أوفلاين"، من إخراج ستيفن باول، فيما توج فيلم "فيرز"، من إخراج ناتا ميتلوخ بجائزة أفضل فيلم من صنع الطلاب، في حين ذهبت جائزة أفضل فيلم قصير من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى فيلم "إلى بيتنا مع التحية"، للمخرجة عائشة الزعابي، لتكون جائزة أفضل فيلم قصير من دول مجلس التعاون الخليجي، من نصيب فيلم "كمان" للمخرج عبدالعزيز الشلاحي، من السعودية.

وتوج فيلم "أنا سامي" من إخراج كي بهار، بجائزة أفضل فيلم قصير من العالم، وفاز فيلم "دياب"، من إخراج مازن شربيني، بجائزة أفضل فيلم وثائقي، أما جائزة أفضل فيلم روائي، فكانت من نصيب فيلم "طيور الممر"، للمخرج أوليفر رينجر، لتكون جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، من نصيب فيلم "أداما" من إخراج سيمون روبي (فرنسا).

وشهدت تلك الدورة التي استضافتها قاعة الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة، عرض 121 فيلما من 33 دولة، تنافست على جوائز ثماني فئات، فيما اختتم المهرجان بعرض فيلم "مصائب صوفي" للمخرج الفرنسي كريستوف أونوريه، إلى جانب الفيلم الوثائقي الذي أنتج في إطار برنامج التبادل الثقافي والتعاون المشترك بين مؤسسة "فن" ومركز "نون للفنون" السعودي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads