المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"إياد مدني".. الذراع الأيمن للجماعات الإرهابية

السبت 29/أكتوبر/2016 - 11:41 ص
شيماء دهب
طباعة
في واقعة أثارت غضب عدد كبير من المصريين، سخر" إياد مدني"، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي‎، ووزير الحج السعودي السابق من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال كلمته في حفل افتتاح مؤتمر وزراء التربية للمنظمة الإسلامية للتربية ‏والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، الخميس الماضي.

وقال "مدني": "إلى الرئيس التونسي الذي تستضيف بلاده الحدث.. السيد ‏الباجي قايد السيسي، رئيس الجمهورية التونسية.. السبسي أسف. هذا خطأ فاحش، أنا متأكد أن ‏ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس"، الأمر الذي أثار شرائح كبيرة من المصريين داخل مصر وخارجها فور علهم بهذه الواقعة المؤسفة.

وخلال السطور التالية نستعرض السيرة الذاتية لأمين عام منظمة التعاون الإسلامي "إياد مدني".

يعد "إياد مدنى"، عميل صريح للإخوان، ويتضح ذلك بشكل كبير في فبراير عام 2013، حينما أعلن الرئيس المعزول محمد مرسي انتخاب ودعم إياد مدني، وحين تولى وزيرًا للإعلام أيضا وقف بجانيه وأيده اعتبارًا أنه منهم.

ولم يكتف بذلك فتعرض للكثير من الانتقادات والهجوم حينما حمل الحجاج الذين قُتلوا دهسًا، بأنهم السبب الرئيسي فيما حدث ولم يلق اللوم على التنظيم، وذلك حينما كان يحمل منصب "وزير شؤون الحج في حكومة المملكة‎".

وأسفر حينذاك الحادثة عن قتل نحو 244 حاجا دهسا تحت الأقدام وجرح عدد مماثل عام 2004.

كما يعد " مدني" من المصنفين الذين عليهم أحكام بالردة والكفر، وفقًا لصحيفة "العرب اللندنية" بسبب نشر إحدى الكاتبات مقالًا عن قوامة الرجل في صحيفة عكاز التي كان رئيس تحريرها في ذلك الوقت.

ومن المعروف عنه ايضًا أنه تابع للولايات المتحدة الأمريكية ويحاول إرضاءها بكل الطرق للاستفادة من منصبه، ويعمل كورقة وصل بينهم ضد الجانب المصري وهذا بات واضحًا في حديثه عنا.

كما جاءت السقطة الكبري حينما زار مدنى القدس عبر "معابر الكيان الصهيوني"، ووصل إلى القدس للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن من أجل حفظ ماء الوجه بعد الهجوم الرهيب عليه من جانب المسلمين.





أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads