المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير البترول ونظيره الأردني يفتتحان محطة قياس الغاز بعمان

السبت 29/أكتوبر/2016 - 03:36 م
أ ش أ
طباعة
افتتح وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، ووزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني الدكتور إبراهيم سيف، اليوم السبت، بالعاصمة الأردنية عمان، محطة قياس وتزويد الغاز الطبيعي لمشروع توليد الكهرباء الثالث "IPP3" (محطة عمان أسيا) الذي افتتح قبل نحو 10 أشهر.

وقال المهندس الملا - في تصريحات على هامش الافتتاح اليوم - إن هذه المحطة هي التاسعة من نوعها في الأردن التي تقوم شركة "فجر" الأردنية المصرية بتزويدها بالغاز الطبيعي.. مشيرا إلى أن شركة "فجر" الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي تشارك في العديد من مشاريع الطاقة المستقبلية في الأردن؛ أبرزها توصيل الغاز الطبيعي للصناعات الكبرى في المملكة، وكذلك الانتهاء من الدراسات الخاصة بتزويد المدن بالغاز الطبيعي، خاصة مدينة العقبة.

وأكد على دور شركة "فجر" الأردنية المصرية في تدريب الكفاءات في مجال الغاز الطبيعي في الأردن، وعلى تبادل الخبرات وتوسيع مجالات العمل في هذا القطاع.

وأشاد وزير البترول بالجهد الكبير الذي تبذله شركة "فجر" الأردنية المصرية، ودورها في زيادة تنمية الاستثمار المشترك بين البلدين، مطالبا بزيادة الاستفادة من الخبرات المصرية في المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا والمشروعات المستقبلية بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

ومن جانبه، أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني الدكتور إبراهيم سيف، أن تحويل توليد الطاقة الكهربائية باستخدام الغاز الطبيعي يجعل منها أكثر كفاءة وأفضل للبيئة، لافتا إلى أن المحطة تم إنشاؤها وفق أحدث الأسس والمعايير العالمية في هذا المجال.

وأشار سيف إلى أن تدشين هذه المحطة يعد نموذجا آخر للتعاون بين قطاع الكهرباء في الأردن، وشركة "فجر" الأردنية المصرية، التي أقامت المرافق والبنية التحتية للمشروع.. مؤكدا أن هذه المحطة تعتبر خطوة في اتجاه تحديث جميع محطات التوليد في المملكة للعمل باستخدام الغاز الطبيعي.

وكانت شركة الكهرباء الوطنية الأردنية، وشركة "فجر" الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي قد وقعتا في شهر نوفمبر من العام 2014، اتفاقية لتنفيذ التسهيلات اللازمة لتزويد محطة توليد الكهرباء "IPP3" بالغاز الطبيعي، وتعتبر محطة كهرباء"IPP3" من أكبر المحطات التي تعمل بمحركات الإحتراق الداخلي بإجمالي 38 محركا وبقدرة 573 ميجا واط، يمكن لهذه المحركات أن تعمل بالغاز الطبيعي أو الديزل أو الوقود الثقيل.

ويتكون المشروع من خط غاز قطر 16 بوصة بطول تقديري 10 كم من أقرب نقطة لخط الغاز العربي، ومحطة قياس بقدرة 145 ألف متر مكعب في الساعة يوميا، بالإضافة إلى منصتي إرسال واستقبال.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads