المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تدشين مركز الترجمة الصينية العربية بجامعة عين شمس

الأحد 30/أكتوبر/2016 - 11:45 ص
محمد العطار
طباعة
وقع صباح اليوم الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، ود. بينغ لونغ رئيس جامعة الدراسات الأجنبية ببكين اتفاقية تعاون لانشاء مركز للترجمة الصينية العربية تابع لكلية الألسن بجامعة عين شمس.

وصرحت منى فؤاد عميد كلية الألسن وممثل الجانب المصرى وجامعة عين شمس أن اتفاق التعاون تم بناءًا على مشاورات ودية ووفقًا لمذكرة التفاهم الموقع عليها من قبل الجامعتين سابقًا.

وتنص الاتفاقية على ترجمة كلاسيكيات الثقافة والأدب الصينى والعربى القديم والحديث من خلال تعاون اساتذة الطرفين المتخصصين فى مجال الترجمة، وكذلك طلب تولى جميع أنواع مشاريع الترجمة فى الصين الخاصة بالإدارة العامة للصحافة والنشر والإذاعة والتلفزيون واتحاد الكتاب والمقر الرئيسى لمعاهد كونفشيوس واللجنة الثقافية العليا والمركز القومى للترجمة ومجلس الوزراء وكافة الوزارات وغيرها من الهيئات المعنية بمصر.

كما يشترك الطرفان فى تنظيم دورات تدريبية للكفاءات فى مجال الترجمة بين اللغتين الصينية والعربية فى كل من الصين والدول العربية؛ على أن تعقد دورات كل عامين فى بكين أو القاهرة وتستمر لمدة أسبوعين.

و تنص اتفاقية التعاون أيضًا على عقد ندوات مشتركة لتقنيات الترجمة، وكذلك تبادل الزيارات الأكاديمية لالقاء المحاضرات العلمية.

كما يمكن للطرفين بموجب الاتفاقية إرسال طلاب من مرحلة الدراسات العليا أو الليسانس للدراسة أو للحصول على درجة علمية أو للدراسات التكميلية قصيرة المدى.

هذا إلى جانب إنشاء فصول دراسية للتعلم عن بعد، كما يعقد الطرفان مسابقات طلابية مشتركة فى الترجمة بين اللغتين الصينية والعربية وأن تتم المسابقات كل عامين بشكل مبدئى ويحصل الطلاب الفائزيين على جوائز عينية كما يمكن ترشيحهم للمشاركة فى الدورات التدريبية فى مجال الترجمة التى ينظمها الطرفان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads