المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"العرابي": مطالب برلمانية عربية بإقالة "مدني" بسبب إهانة مصر

الأحد 30/أكتوبر/2016 - 12:33 م
عبدالرحمن حماد
طباعة
قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية السابق وأمين لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الحالي، إن هناك بعض الدول الأعضاء بمنظمة "الإسيسيكو" أعلنت مطالبتها بضرورة إقالة إياد مدني على خلفية إهانة مصر، يأتي ذلك بعد ذكر المكتب الإعلامي لمنظمة الشعوب والبرلمانات العربية، اليوم الأحد، أن المنظمة طالبت بضرورة إقالة "مدني" بسبب تصريحاته، والتي تعتبر تدخلا سافرًا وجسيما فى الشئون الداخلية المصرية وقيادتها السياسية.

وأصدرت منظمة التعاون الإسلامي بيانًا صحفيًا نصه، أن هذه التصريحات لا تتسق مع مسئوليات ومهام منصب الأمين العام للمنظمة، وتؤثر بشكل جوهرى على نطاق عمله، ما يتطلب تقديمه الاستقالة فورا فى محاولة لاحتواء الموقف.

وقال رئيس المنظمة، عبد العزيز عبد الله، أن تصريحات إياد، خلال كلمته فى حفل افتتاح مؤتمر وزراء التربية للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو"، أثبتت فشله فى عمله كممثل للعالم الاسلامى، حيث تنافى حديثه مع مبادئ الدين ويخلو من البروتوكولات الدبلوماسية.

وكان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى، إياد أمين مدنى، قد أبدى اعتذاره عن الإساءة للرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، وأنه لم يكن يقصد الإساءة للقيادة المصرية، مؤكدًا احترامه لمصر الذى يكن لها تقديرا كبيرا وللرئيس السيسي كقائد عربى محنك يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة فى قلب كل عربى ومسلم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads