المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جهاز تنمية سيناء: الشركة الوطنية ستكون داعمًا لأي مستثمر

الإثنين 31/أكتوبر/2016 - 01:26 م
أ.ش.أ
طباعة
قال اللواء شوقي رشوان رئيس جهاز تنمية سيناء إن الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء ستكون داعما لأي مستثمر وتهدف إلى مشاركة المواطنين المصريين فى تأسيسها ، مؤكدا أن الحكومة ستكون شريكا بنسبة لا تتجاوز 50 % فضلا عن قيام الشركة بإنهاء الإجراءات الخاصة بالمشروع بعيدا عن البيروقراطية.

وأضاف رشوان – خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للإعلان عن الاكتتاب العام فى زيادة رأسمال الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء - أن "الشركة تدعم صناعات موجودة بالفعل داخل المنطقة لجذب أبناء سيناء فى المرحلة الأولي وأبناء الوادي فى المرحلة القادمة.

من جانبه، قال اللواء سيد عبد الفتاح محافظ شمال سيناء إن الشباب المتواجد في سيناء نسبة كبيرة منهم غير متاح لهم فرص العمل لانكماش الاستثمارات بتلك المنطقة ، لافتا إلى أن الاستثمار المتاح هو الاستثمار الموسمي فى السياحة.

وأشار إلى أن نسبة البطالة فى المحافظة تصل إلى 13 % مما دعا إلى التفكير فى أن المستثمرين فى الكيان الجديد يكونون من أبناء سيناء مما يخلق فرص عمل للشباب ، فضلا عن تحقيق الأمان واستمرارية المشاريع .

بدوره، أشار حسن فهمي رئيس الشركة الوطنية للاستثمار فى سيناء إلى أن حقوق المكتتبين فى الشركة محفوظة فعندما ترتفع قيمة الشركة سيرتفع رأسمالها مما ينعكس على ارتفاع قيمة رأس المال الخاص بهم وسيتم توزيع الأرباح وفقا لنسبة مساهمتهم فى الشركة.

وأكد أهمية استغلال موارد سيناء سواء الزراعية أو السياحية أو الصناعية فسيناء قائمة على الموارد الطبيعية بها ، مشيرا إلى أن المتقدمين للاكتتاب على الأسهم ليس لهم شروط ولكن يكونوا فقط من أبناء سيناء ومدن القناة.

من جهته، قال اللواء ماجد الشمامي ممثل عن جهاز الخدمة الوطنية إن الجهاز هو أحد أجهزة الدولة فى التنمية والقوات المسلحة وهي داعم للشعب المصري وإننا متواجدون للشراكة فى استثمارت سيناء لنكون أحد الأذرع القوية لتنمية سيناء .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads