المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"البرلمان" يدعو "التنمية الصناعية" و"اتحاد الصناعات" لمعرفة موقف تنمية الصادرات

الإثنين 31/أكتوبر/2016 - 04:51 م
ياسمين مبروك
طباعة
عقدت لجنة الصناعة يمجلس النواب، برئاسة النائب طارق السيد، أمين سر اللجنة، اليوم الإثنين، اجتماعًا؛ لمناقشة الفرص المتاحة لدعم الصادرات، وكيفية تطوير أداء الشركات، ومساعدتها على تطوير إنتاجها بما يحفزها على التصدير.

وقال "السيد" إن اللجنة طلبت دراسة مشاكل تسعير الطاقة للمصانع التي تؤثر في تكاليف الإنتاج وتؤثر علی التصدير أو تفتح باب خلفي لاستيراد المنتج العالمي الأرخص.

وأضاف أن اللجنة ربطت مناقشة تنمية الصادرات بالتوافق مع بنود خطتها في التعليم الفني والتنمية التدربية الدولية المهنية وتمويل الاستثمار الصناعي والتطوير الصناعي كثيفة العمالة، وبرامج الزيارات الميدانية، بالإضافة إلی تنمية المدن الصناعية، التي اعتمد أول قرار للجنة أمس بالجلسة العامة، فيما يخص اسناد تخصيص الأراضي الصناعية إلی هيئة التنمية الصناعية.

وأوضح أمين سر اللجنة، أن عدد من النواب طالبوا خلال اجتماع اللجنة، اليوم الإثنين، بالاستفادة من النماذج الدولية في تطوير ودعم الصادرات، خاصة النموذجين التركي والسعودي، مع التأكيد على أهمية دعم التعليم الفني الصناعي وربطه بالأهداف التنموية للدولة، ودراسة الأسباب التي تؤدي إلى هروب العمالة الماهرة من الصناعات القائمة، إلى جانب مطالبة الحكومة بإعادة تأهيل البنية التحتية للتعليم الفني.

وقررت اللجنة في ختام الاجتماع، دعوة أحد ممثلي الهيئة العامة للتنمية الصناعية واتحاد الصناعات؛ للوقوف على موقفهما من تنمية الصادرات، ودعوة أحد ممثلي بنك تنمية الصادرات للتعرف على دور البنك وكيفية تفعيله.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads