المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. برلماني: نحتاج إلى أفكار "خارج الصندوق" لحل الأزمات

الثلاثاء 01/نوفمبر/2016 - 05:33 م
طباعة
قال النائب محمد ماهر حامد، عضو مجلس النواب، عن دائرة الجمالية، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، تأخر أمس الإثنين، عن حضور الجلسة العامة بالبرلمان، نظرًا للقاء الذي جمعه بالرئيس عبدالفتاح السيسي، و"توني تان"، رئيس سنغافورة، بقصر الاتحادية، ما آثار غضب النواب.

وكان النواب مستأهبين لمناقشة أزمة الدولار، وسياسية الحكومة لحل مشكلة ارتفاع أسعار العملة الأجنبية، ما يؤثر على ارتفاع الأسعار بالأسواق، والضرر الواقع على محدودي الدخل.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية لقناة "ON Live"، أن خطاب "إسماعيل" لم يشفي غليل أعضاء البرلمان، ولم يتضمن الأسباب وراء ارتفاع سعر العملة الأمريكية، قائلًا: "رد رئيس الوزراء إنشائي ولم يوضح آليات الحكومة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية"، فضلاً عن عدم تعرض الخطاب لمعلومات عن تعويم الجنيه، وكان لزامًا عل الحكومة إعلان تعويم الجنيه ليقابل الارتفاعات في أسعار العملات.

وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان، إلى أن الفترة الحالية تحتاج إلى قرارات جريئة، وأفكار من خارج الصندوق، على غرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمجلس كان ينتظر من "إسماعيل" التعقيب على النقص الشديد في السلع الاستراتيجية، وارتفاع أسعارها والأسباب والحلول في نفس الوقت، وحل النزاع القائم بين وزارتي الزراعة والتموين مع الفلاحين حول توريد محصول الأرز.

واتهم نائب القاهرة، وزارة الموارد المائية والري، بالتقاعس عن مواجهة السيول، وعدم الاستفادة منها كمورد هام للمياه  لافتًا إلى أن مجلس النواب أعطى الحكومة فرصة شهرين لإيجاد حلول لكل المشاكل والأزمات التي تواجه الشعب.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads