المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معلومات مثيرة يُدلي بها تنظيم الأكمنة بتحقيقات الأقوال الأمنية تزامنًا مع "11-11"

الأربعاء 02/نوفمبر/2016 - 06:27 ص
طباعة

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية، تفاصيل مثيرة حول خلية "تفجير الأكمنة" التفكيرية، التي تم القبض عليها التى يتزعمها التفكيري "إسلام.م" الذي يُقيم بمنطقة المرج، والحاصل على مؤهل متوسط وسبق اتهامه بإحدى قضايا الإرهاب.

 

 وأكد المتهمون المقبوض عليهم، بتهمة استهداف أحد الأكمنة الأمنية بجسر السويس بواسطة عبوة ناسفة، ما أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة آخر، أنهم كانوا يعملون خلال تلك الأيام على استهداف مزيد من الأكمنة الأمنية الثابتة والأقوال الأمنية المتحركة بواسطة العبوات الناسفة أو المتفجرات التى يتم تفجيرها عن بعد.

 

وكشفت المعلومات لدى الأجهزة الأمنية، أن المتهمين خططوا عدة أكمنة على الطريق الدائري، ومنها أكمنة بالمرج والسلام والخصوص، وعدة أكمنة أخرى على الطريق الدائرى، وذلك قبل تظاهرات 11 نوفمبر.

 

 ولفتت المعلومات، أن المتهمين جهزوا مجموعة من العبوات الناسفة، عن طريق شقة بالخصوص لتجهيز المواد المتفجرة بداخلها، قبل نقلها بالقرب من الأكمنة لتفجيرها، بالإضافة إلى تخطيطهم إلى استهداف رجال الشرطة، لاغتيالهم.

 

وأكدت التحريات، أن المتهمين، خططوا لخلق نوع من الفوضى في البلاد، تزامنًا مع التظاهرات التي دعت إليها الجماعة الإرهابية في "11- 11" الجاري، لاستهداف مؤسسات الدولة، بالإضافة إلى توسيع دائرة العنف، تمهيدًا لمشاهد التفجير في البلاد، وبخاصةً في العاصمة، من أجل التسبب في تشتيت الأمن قبل اندلاع التظاهرات.

 

وأكدت الأوراق، أن المتهمين تلقوا مبالغ مالية ضخمة من قبل جهات بالخارج، لشراء المواد التى يتم استخدامها في التفجيرات.

 

 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads