المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر محاكمات اليوم.. "قضية القرن ومتهم داعش" أبرزهم

الخميس 03/نوفمبر/2016 - 09:40 ص
منال جودة
طباعة
أمتلئت أروقة محاكم الأسرة والنقض والجنايات بأهالي المتهمين والجناة في الساعات الأولي من صباح اليوم، إنتظارًا لحضور عدة جلسات نرصدها لكم في السطور التالية:

- قضية القرن

تنظر محكمة النقض رابع جلسات إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"محاكمة القرن"، التى يواجه فيها اتهاما بالمسئولية عن قتل المتظاهرين إبان أحداث ثورة 25 يناير.

ومن المقرر أن تنعقد الجلسة فى دار القضاء العالى، رغم تغيب الرئيس الأسبق عن 3 جلسات ماضية بسبب تعذر نقله من قبل وزارة الداخلية إلى المبنى فى وسط القاهرة، لدواع أمنية لم تحددها فى خطابات أرسلتها إلى هيئة المحكمة على مدار الجلسات الماضية.

- محاكمة متهم "داعش"

وتستأنف محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، نظر جلسة محاكمة أحمد حسن محمد، المتهم بالانضمام لتنظيم داعش الإرهابى.

ونسبت النيابة للمتهم أحمد حسن، الانضمام لمنظمة إرهابية تتخذ من الإرهاب والتدريب العسكرى كوسيلة لتحقيق أغراضها، وتعريض السِّلم والأمن الاجتماعي للخطر.

- دعوي" زوج "دنيا خالد

كما تستأنف محكمة أسرة مصر الجديدة نظر الدعوى المقامة من "عمر رفعت" زوج "دنيا خالد" حفيدة رجل الأعمال حسين سالم ويطالب فيها بتمكينه من رؤية ابنته "ملك" .

وكانت محكمة أسرة مصر الجديدة ، قضت فى 26 مايو الماضى بقبول اعتراض دنيا خالد حسين سالم الشهيرة بـ"دونيا سالم الحمامى" حفيدة رجل الأعمال حسين سالم على إنذار الطاعة الذى أقامه ضدها زوجها بحجة أنها تركت مسكن الزوجية ولم تعد رغم محاولاته وعدم الاعتداد بعلاوة على قبول طلبها العارض بتطليقها لاستحكام النفور والخلاف مع زوجها.


- أحداث عنف العجوزة"

تصدر الدائرة 14 بمحكمة جنايات الجيزة، حكمها على عادل عبد الله المتهم فى أحداث العنف التى وقعت بالعجوزة فى نوفمبر 2014.

وكانت المحكمة قضت فى وقت سابق بالسجن المشدد 5 سنوات غيابيًا على المتهم، لاتهامه بأحداث العنف التى وقعت بمنطقة العجوزة نهاية 2014، ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها الانضمام لجماعة تأسست على خلاف القانون، ومقاومة السلطات، والتظاهر بدون تصريح.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads