المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى ميلادها.. معالي زايد "جوكر" الفن بأدوراها المتناقضة

السبت 05/نوفمبر/2016 - 04:55 م
أشرقت ممدوح
طباعة
الفنانة معالي زايد، ولدت 5 نوفمبر عام 1953، وكانت ميزتها في موهبتها الفريدة في الفن، وقدرتها على تجسيد الأدوار المختلفة والمتناقضة، وظهرت في السينما والتليفزيون بأدوار متعددة، مثل دور العاهرة، ودور السيدة الارستقراطية، ودور الفلاحة، ودور الصعيدية، وغيرها من الأدوار.

ويرصد "المواطن" الأدوار المختلفة التي قدمتها معالي زايد في الأفلام احتفالا بذكرى ميلادها.

1-الأرملة والشيطان

تدور قصة الفيلم حول الأرملة الثرية "حنان" التي تجسدها "معالي زايد" صاحبة محل الخياطة، الذي تعمل فيه "لبنى" التي تخطط مع عشيقها "عاطف" لابتزاز "حنان"، وتمنحهما "حنان" حجرة ملحقة بحديقة الفيلا ليتزوجا، فينجح "عاطف" في إيقاع "حنان" في حبه.

تثور عليهما "لبنى" فيدعي "عاطف" قتلها، ويخفي جثتها مع "حنان" في مكان مهجور، وتهددها سيدة تلفونيًّا بتبليغ الشرطة عن الجريمة لابتزازها، وتكتشف "حنان" الحقيقة وأن "لبنى" لم تمت، وتنجح في الإيقاع بين "لبنى" و"عاطف" بإيهامه أنها تخونه، فيقتلها ثم يقع في قبضة رجال الشرطة.

2- امرأة من الصعيد الجواني

جسدت "معالي زايد" في ذلك المسلسل دور المرأة الصعيدية، وتدور أحداثه بين الحقوق التي أعطاها الدين بسماحته للمرأة الصعيدية، وسلبها المجتمع، خاصة في الصعيد الجواني، من خلال الشخصية الرئيسية "نوارة" زوجة رجل صعيدي، يدعى "فواز الدريني"، لديها منه 4 بنات جميعهن في مراحل تعليمية مختلفة.

3- البيضة والحجر

جسدت الفنانة" معالي زايد" في فيلم "البيضة والحجر" دور الفتاة الشعبية، إلى أن تحولت بدورها للفتاة "الارستقراطية"، وتدور أحداث الفيلم عن مدرس فلسفة تدفعه الأحداث الصعبة إلى النصب والاحتيال على الناس عن طريق الدجل.

4- امرأة متمردة

جسدت الفنانة "معالي زايد" في ذلك المسلسل دور المرأة الطامعة في الثراء، ودارت أحداث المسلسل، حول امرأة تدعى "صفاء" تعمل في شركة "سمير" رغم اعتراض زوجها "صابر".

ويكلفها "سمير" بالسفر إلى الأردن في مهمة عمل، فيرفض "صابر" ويهددها بالطلاق في حالة سفرها، إلا أنها تختار السفر، فهي ترغب في الثراء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads