المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجيش العراقي يحبط هجوما انتحاريا لـ"داعش" بالشرقاط

الأحد 06/نوفمبر/2016 - 02:48 م
أ.ش.أ
طباعة
أحبطت قوات الجيش العراقي هجوما انتحاريا لتنظيم "داعش" الإرهابي، اليوم الأحد، كان يستهدف زوار شيعة بمناسبة ذكري "أربعينية الحسين" في مدينة بغداد، وذلك بالتنسيق مع استخبارات قيادة "عمليات بغداد" وشعبة استخبارات قيادة فرقة المشاة السادسة ومديرية استخبارات ومكافحة إرهاب وزارة الداخلية.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية أنه بعد ورود معلومات بوجود سيارة مفخخة يقودها انتحاري ينتمي إلى عصابات تنظيم داعش كان يعتزم استهداف تجمعات للعراقيين في مواكب عزاء، للتغطية على هزائم التنظيم في معارك تحرير الموصل مركز محافظة نينوى.

وأشارت إلى أن قوات من فرقة المشاة السادسة بالجيش نصبت كمائن ونقاط تفتيش على طرق قد تسلكها السيارة المفخخة وفق المعلومات الاستخبارية، وتمكنت من قتل الانتحاري الذي كان يرتدي حزاما ناسفا، وفككت السيارة المفخخة والحزام الناسف الذي كان يرتديه الإرهابي.

وعلى صعيد متصل، قصفت مفرزة صواريخ "كورنيت" بقطاع قيادة "عمليات صلاح الدين" سيارة مسلحة مزودة برشاش أحادي تابعة لداعش ودمرتها في جبال مكحول بصلاح الدين شمالي العراق.

وصدت القوات العراقية هجوما لمسلحي تنظيم "داعش" على مواقع القوات المتواجدة في قضاء الشرقاط من جهة الساحل الأيسر لنهر دجلة حيث تسلل مسلحو التنظيم إلى قرية الخصم وحيي العسكري والقصبة، وقتلت 12 إرهابيا وقامت بتطهير المناطق التي تسللوا إليها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads