المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"لا للإرهاب".. شعار المحافظات في دعوات التظاهر اليوم

الجمعة 11/نوفمبر/2016 - 02:52 م
سارة صقر
طباعة
شهدت محافظات مصر حالة من الهدوء التام في الشوارع والميادين، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، تزامنًا مع الدعوات التي أطلقتها الجماعة الإرهابية للتظاهر.

- القاهرة

في البداية تأتي محافظة القاهرة في مقدمة المحافظات الأكثر هدوء، حيث شهدت الطرق الرئيسية حالة من السيولة المرورية، وسط تواجد أمني لرجال المرور في كافة الشوارع والميادين الرئيسية.

وشهد ميدان التحرير، تشديدات أمنية وانتظامًا في حركة المرور، وسيولة في كل الاتجاهات، حيث انتشرت عناصر من أفراد شرطة الأمن والمرور في وسط الميدان، وبالقرب من شارع عمر مكرم؛ تحسبًا لأي تظاهرات أو أعمال شغب.

كما تواجدت سيارات الأمن المركزي، بميدان "سيمون بوليفار"، لتأمين منطقة السفارات بجاردن سيتي، ومنع سير المارة باتجاه ميدان التحرير، إلى ناحية طريق كورنيش النيل، حيث شهد كورنيش النيل، سيولة مرورية.

- الجيزة

كذلك شهدت شوارع وميادين محافظة الجيزة حالة هدوء وسيولة مرورية وسط تكثيف أمني، حيث شهد ميدان مصطفي محمود انتشار لأفراد الأمن منعًا لأية أعمال تخريبية، كذلك حماية المنشآت الحيوية.

- الإسكندرية

وتعد الإسكندرية ثاني أكبر محافظة بعدالقاهرة من حيث عدد السكان، ومن المعروف تمركز العديد من أعضاء الجماعة بها، لتشهد اليوم هدوء تام في جميع الشوارع والأحياء والميادين، حيث كان تفقد اللواء "عادل التونسي" مدير أمن الإسكندرية، والتمركزات الأمنية، وخدمات تأمين الطرق، وذلك لإحباط أية محاولة من شأنها زعزعة الأمن فى الشارع السكندري.

كما شدد "التونسي" على الجنود والضباط، بضرورة اليقظة والحيطة، والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه ترويع المواطنين الأمنين.

مطروح وكفر الشيخ

الأمر ذاته تكرر في محافظتي مرسي مطروح وكفر الشيخ، حيث شهدت المحافظتين تكثيف أمني في جميع الشوارع والميادين.

وقام اللواء مختار السنبارى، مدير أمن مطروح، بمتابعة الحالة الأمني والتسليح الخاص بالقوات ومدى جاهزيتهم لمواجهة أية ظروف طارئة، والتقابل مع الضباط والأفراد والمجندين وتنشيطهم وتوعيتهم بالظروف الأمنية الراهنة.

محافظات قبلي

أما عن محافظات الوجه القبلي، فشهدت هي الأخري حالة من الهدوء الذي ساد شوارعها وسط تكثيف أمني على المنشآت ولأماكن الحيوية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads