المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. نقص الأنسولين.. إشاعة إرهابية "نسفها" توافره بالصيدليات

الإثنين 14/نوفمبر/2016 - 10:35 ص
داليا محمد - شربات عبد الحى
طباعة
كعادتها في تشر الشائعات والمتاجرة بألآم المرضى والفقراء، تناقلت صفحات التواصل الاجتماعي التابعة للكيانات والتنظميات الإرهابية، في الأونة الأخيرة شائعات بوجود نقص في عقار"الأنسولين" بالمستشفيات والصيدليات، وهو ما نفته وزارة الصحة والسكان، مؤكدة وجود مخزون استراتيجى داخل الصيدليات والمستشفيات من العقار لجميع المرضى.

وأكدت الوزاة، تواجد حملات مستمرة بالتفتيش على جميع فروع الشركة المصرية للتأكد من توافر "الأنسولين"، عدسة "المواطن" تجولت بين عدد من الصيدليات لرصد مدى تواجد العقار على أرض الواقع.

قال "هشام"، طبيل بصيدلية "الليثي" بالدقي، أن عقار الأنسولين متوافر في الشركات، ولكنها تقوم بإخراجه بكميات محدودة، لكي تقوم بالضغط على وزارة الصحة لرفع السعر وتصبح نسبة الأرباح لديهم مرتفعة، تزامنًا مع أزمة الدولار العالمية.

وعلقت طبيبة بصيدلية الحرية بالمعادي، قائلة:" عقار الأنسولين بجميع أنواعه متوافر، وبيتم إخراجه بالكميات المطلوبة دون عجز"، وأضاف "أنس"، طبيب بصيدلية "أنيس ومنصور" بالمعادي، اشاعه أن نقص عقار الأنسولين مجرد إشاعة، وجميع الأنواع متوافرة لديه وبنفس السعر.

بينما أشار صيدلي آخر بأحد صيدليات وسط العاصمة الكبري، إلى أن عقار "الأنسولين" متوافر، فيماعدا بعض الأنواع بينها:" ماكسترد ١٠٠، ماكسترد - قلم، غوف ربد - قلم، غوف بن - قلم".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads