المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "القومي للمرأة" بالقليوبية يعقد لقاء لحث السيدات على المشاركة السياسية

الأحد 13/نوفمبر/2016 - 09:11 ص
غادة وحيد
طباعة

عقد فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة القليوبية، مؤتمرًا بقرية مرجانة، اليوم الأحد، في مدينة القناطر الخيرية بعنوان "اثبتي قوتك من حقك ربع مجلسك"، بحضور الدكتورة جيهان فؤاد، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالقليوبية، والدكتور محمد عطية الفيومي، عضو مجلس النواب عن دائرة طوخ، وعادل عامر، عضو مجلس النواب عن دائرة القناطر الخيرية، ورمضان عرفة، مدير مركز النيل للإعلام.

وقالت الدكتورة جيهان فؤاد، مقرر فرع المجلس، إن هذا اللقاء ضمن اللقاءات العديدة، والتي يعقدها المجلس في كل أنحاء المحافظة، لحث السيدات على المشاركة السياسية في الإنتخابات المحلية القادمة، وخاصة بعد تحديد الدستور نسبة الـ25% للسيدات بإعتبار أنهم جزء أصيل لا يمكن الإستغناء عنه أو إهماله.

وأكد الدكتور محمد عطية الفيومي، عضو مجلس النواب، أن مشاركة المرأة في المحليات، دعم للدولة في كافة مناحي التنمية، قائلًا: "إن المرأة عليها المشاركة في كافة خطط التنمية".

وناقش "الفيومي"، حق المرأة في الانتخابات المحلية، لأن المرأة كان لها دور كبير في كافة الاستحققات، وهي من قامت عليها التنمية، واصفًا المرأة بأنها أيقونة مصر وهي مفتاح الأمان وفاتحة الخير، وأضاف أن اللقاء هدفه توعية جميع السيدات الراغبات في خوض الانتخابات.

وقال النائب عادل عامر، إن هذه الندوة تأتي في إطار سلسلة الندوات التي ينظمها المجلس، استعدادًا لانتخابات المحليات، وسعيًا للوصول لقاعدة كبيرة من السيدات للمشاركة في انتخابات المحليات، خاصة في ظل ما أقره الدستور بحق المرأة في ربع المجالس المحلية.

وعرض المجلس في نهاية اللقاء فيلم تسجيلي بعنوان "مبادرة التاء المربوطة"، لتعريف السيدات بالمبادرة التي تهدف إلى تشجيع النساء والفتيات للإعتزاز بأنفسهن وحثهن على المشاركة، بعيدًا عن الخجل أو الخوف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads