المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. استعدادات مديرية أمن القاهرة لمواجهة حالات سقوط الأمطار

الأحد 13/نوفمبر/2016 - 02:19 م
طه جمعة
طباعة
أنهت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، بقيادة اللواء خالد عبد العال، مدير أمن العاصمة استعداداتها لمواجهة سقوط الأمطار خلال فصل الشتاء.

وقام اللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، بعقد عدة اجتماعات مع كافة جهات المديرية المعنية بإدارة تلك الأزمة حال حدوثها، للوقوف على خطة كلًا منهم واستعداداته للتعامل مع تلك المواقف، وحصر التجهيزات وأجهزة الشفط والسيارات التي ستقوم بالتعامل مع مياه الأمطار.

كما عقد مدير الأمن اجتماعًا مع كلا من اللواء علاء الديجوي، مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، واللواء علي عبد المقصود مدير الإدارة العامة للحماية المدنية وإدارة شرطة المرافق للإعداد حصر بأماكن تجمع مياه الأمطار بكافة القطاعات الجغرافية ومخرات السيول وجاهزيتها لصرف مياه الأمطار دون تأثير على الطرق والمرافق العامة والممتلكات.

ونقل مدير الأمن تكليفات اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، باستنفار كافة الجهود ومشاركة كافة جهات المديرية، في مواجهة حالات سقوط الأمطار والتخفيف من آثارها، كما تم عمل بيان عملي شمل تجربة ومحاكاة لمثل تلك الحالات ومسارات سيارات الشفط للوصول لبؤر تجمع المياه، وخطة مرور القاهرة للتعامل مع الكثافات المرورية المتوقعة كما تم تكليف شرطة المرافق للتنسيق مع أجهزة المحافظة للدفع بالشفاطات المتوفرة لديها لضمان التوزيع الأمثل لكافة الإمكانيات البشرية واللوجيستية للتعامل مع كافة الأحداث المتوقعة.

ووفي ذات الإطار فقد تكليف غرفة عمليات خاصة مشكلة من كافة الأجهزة المعنية بالمديرية وخارجها للمتابعة مع هيئة الأرصاد الجوية وإدارة التعامل مع حالات سقوط الأمطار في كافة مناطق المحافظة لضمان عدم تأثر العاصمة بالأمطار.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية وفي إطار خطة عمل مديرية أمن القاهرة بالاستعداد الدائم لكافة الحالات والظروف الطارئة وإعداد الخطط اللازمة لمواجهتها والتخفيف من آثارها لا سيما مع دخول موسم فصل الشتاء وما يحمله من تزايد الاحتمالات لسقوط الأمطار.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads