المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أمن القاهرة" يستعد لسقوط أمطار بغرفة عمليات

الأحد 13/نوفمبر/2016 - 05:10 م
محمود مالك
طباعة
كثفت مديرية أمن القاهرة جهودها استعدادًا؛ لمواجهة سقوط أمطار بخطة شاملة بمشاركة كافة الأجهزة المعنية، وشهد مدير الأمن تدريباً عملياً لكيفية التعامل مع الحالات الطارئة، من خلال غرفة عمليات خاصة للتعامل من المطافئ.

جاء ذلك بناءً على توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بخطة عمل لمديرية أمن القاهرة استعداداً للاحداث الطارئة، وإعداد الخطط اللازمة لمواجهتها والتخفيف من آثارها مع دخول موسم فصل الشتاء مع تزايد احتمالات سقوط أمطار.

وقام اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لمديرية أمن القاهرة بعقد عدة إجتماعات مع كافة قطاعات المديرية المعنية، لإدارة تلك الأزمة حال حدوثها للوقوف على خطة كلٍ منهم وإستعداداته للتعامل مع تلك المواقف وحصر التجهيزات وأجهزة الشفط والسيارات التي ستقوم بالتعامل مع مياه الأمطار.

واستكمالاً لجهود المديرية قام مدير الامن بمراجعة تلك الإستعدادات والوقوف على الجاهزية التامة لمواجهة الأمطار المتوقعة فقد عقد مدير الأمن إجتماعاً مع كلٍ من مديرى وضباط الإدارة العامة لمرور القاهرة والإدارة العامة للحماية المدنية وإدارة شرطة المرافق، حيث تناول الإجتماع إعداد حصر بأماكن تجمع مياه الأمطار بكافة القطاعات الجغرافية وجاهزيتها لصرف مياه الأمطار دون تأثير على الطرق والمرافق العامة والممتلكات.

ونقل اللواء خالد عبد العال توجيهات السيد وزير الداخلية بإستنفار كافة الجهود ومشاركة كافة جهات المديرية في مواجهة حالات سقوط الأمطار والتخفيف من آثارها، وأجرت القطاعات محاكاة للحدث ومسارات سيارات الشفط للوصول لمناطق تجمع المياه وخطة مرور القاهرة للتعامل مع الكثافات المرورية المتوقعة، تكليف شرطة المرافق للتنسيق مع أجهزة المحافظة للدفع بالشفاطات المتوفرة لديها لضمان التوزيع الأمثل لكافة الإمكانيات البشرية واللوجيستية للتعامل مع كافة الأحداث المتوقعة.

وتشكلت غرفة عمليات خاصة من كافة الأجهزة المعنية بالمديرية وخارجها للمتابعة مع هيئة الأرصاد الجوية وإدارة التعامل مع حالات سقوط الأمطار في كافة مناطق المحافظة لضمان عدم تأثر العاصمة بالأمطار.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads