المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خطأ طبي يقتل مريضة أورام بطنطا.. وأسرتها تتهم المركز بالشبهة الجنائية

الثلاثاء 15/نوفمبر/2016 - 03:42 ص
طباعة
توفت قبل قليل بسمة على زين العابدين" ، المقيدة برقم الملف 5038/2015 ضمن مرضى مركز أورام طنطا والذي اتهم اسرتها بأقوالهم في المحضر الأول رقم 13279 إداري أول طنطا أمام النيابة العامة، الفريق الطبي بالمعهد بالتسبب في شلل الحالة المذكورة ودخولها في غيبوبة تامة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة نتيجة الخطأ الطبي.

وحرر على زين الدين مرسي، والد الضحية موظف بشركة النيل العام للطرق الصحراوية، ومقيم بقرية شبراريس مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، في الساعات الأولى من صباح اليوم المحضر الثاني ضد مركز أورم طنطا بعد تقرير صادر من مركز طبي سعيد التابع لمديرية الصحة بعد الكشف الظاهري على المتوفية بوجود شبهة جنائية برقم 75 أحوال بتاريخ 14 /11 لسنة 2016 وقيد برقم 49 أحوال، لتوجيهه إلى نيابة قسم أول طنطا لاستدعاء الطب الشرعي لتشريح الجثمان.

ووجه أهالى المتوفية اتهامات مباشرة لكل من الأطباء " ح. أ " ، و " ب . ب أ " ، و " م . ع" الفريق الطبي المعالج للحالة، مطالبين باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخطئين، موضحين بأن إدارة المركز تسترت على الفساد والإهمال الطبي، وساعدت على تهرب الأطباء المسئولين من المسئولية، وهم شركاء في الجريمة على حد قولهم.

كان والد المتوفية أثناء قراءتهم لمحضر إثبات الحالة الذي حرره المعهد بعد اكتشاف الخطأ الطبي فوجئوا أن الطبيبة المعالجة للحالة لم يذكر اسمها في محضر إثبات الحالة للتستر عليها، وأضافوا أن أقوال إدارة المعهد والمسئولين تضاربت في نص المحضر مشيرين إلى أن الفريق الطبي أخذ عينة من النخاع لتحليلها ومعرفة المادة التي تم حقن المريضة بها بالرغم من وجود خطاب رسمي صادر من صيدلية المعهد الإكلينيكية يؤكد أن المريضة تم إعطائها حقنة الفنكرستين بالنخاع الشوكي بدلا من الوريد، وهو ما أدى لدخول الحالة فى شلل وغيبوبة تامة.

يذكر أن بسمة الحالة الثانية لليوم الثاني على التوالي تلفظ أنفاسها الأخيرة نتيجة الخطأ الطبي بعد وفاة محبات عرفات قاسم 68 عام نتيجة خطأ طبي عقب إجراء عمليات استئصال ورم من الرحم ودخلت في وعكة صحية حتي توفت امس الأول.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads