المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مبادرات تحمل شعار "يوم من غير شراء" لمواجهة ارتفاع الأسعار

الثلاثاء 15/نوفمبر/2016 - 10:27 ص
منال جودة
طباعة
تأثرت الحياة المعيشية في هذه الأيام بغلاء الأسعار في جميع السلع والمنتجات، مما دفع البعض للتفكير في حلول تساعدهم في التصدي لتلك الأزمة، ودشن الغاضبين من هذه الأسعار مبادرات تحمل كلمات تعبر عن "لا لغلاء الأسعار".

وحرص "المواطن" أن يتابع هذه الحملات ويرصدها لكم.. 
مبادرات تحمل شعار
يوم لمقاطعة الأسعار

دعت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب عن دائرة مشتول السوق بالشرقية، المواطنين لتخصيص يوم لمقاطعة الشراء، اعتراضًا على ارتفاع الأسعار عن الرسمية المعلنة، مقترحة أول يوم من ديسمبر لبدء الحملة.

وقالت "عتما"، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إلى جميع المصريين، بعد أن تأكد أن ارتفاع الأسعار يتم بمعدلات أعلى من الزيادة في سعر الدولار ورفع سعر البترول، وأن هذه الزيادات تتصاعد وتتوالى بدون منطق، أصبح من الضروري أن يقوم المجتمع بدوره لكسر حلقة الجشع والاستغلال التي تحيط به كما يحدث في الأمم المتحضرة، اقتراح بتوجيه إنذار عملي لنختار يومًا وليكن الأول من ديسمبر ونتوقف فيه عن الشراء تمامًا، لا أعتقد أنه من الصعب على أي بيت أن يكتفي بما فيه لمدة يوم، الخميس 1 ديسمبر يوم نهاية الأسبوع وأول الشهر، إذا نجحنا في توجيه هذا الإنذار الشعبي فسيكون لهذه الرسالة أثر إيجابي إن شاء الله، نحن ندرك أن هذا لن يكون نهاية المطاف لكن فالنبدأ الآن الشعب المصري رمز قوة الإرادة والتحدي".
مبادرات تحمل شعار
يوم من غير شراء

دعى اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى مبادرة "يوم من غير شراء" من أجل مواجهة مشكلة غلاء الأسعار، وتلاعب التجار.

وأطلق "يعقوب"، مبادرة "يوم من غير شراء"، على أن تكون في اليوم الأول من ديسمبر المقبل، والتي دعا فيها إلى الامتناع عن الشراء لمواجهة موجة الغلاء وحماية المواطنين من جشع التجار، موضحًا أن الهدف من المبادرة مواجهة الغلاء وضبط الأسعار، خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن المبادرة تشمل الامتناع تمامًا عن شراء أي سلعة أو منتج خلال يوم واحد هو الخميس 1 ديسمبر.

ولم تكن هذه هي المبادرة الأولى لرئيس جهاز حماية المستهلك، فقد أطلق من ثلاثة أشهر مبادرة أخرى للعودة بالعمل بـ"القرش"، وتقدم بطلب للبنك المركزي، ووزارة المالية للمطالبة بعودة التعامل بالعملات الصغيرة من "القرش" للحد من ارتفاع الأسعار. 
مبادرات تحمل شعار
نساء مصر ضد جسع التجار

احتل هاشتاج بعنوان "نساء مصر ضد جشع التجار" لمكافحة غلاء الأسعار وجشع التجار، مراتب متقدمة على موقع التدوين القصير "تويتر".

وعبرت المغردات من خلال الهاشتاج عن غضبهن من التجار المستغلين، وبحثت السيدات عن طرق اقتصادية أخرى تتواجد بالمنزل المصري لتوفير ما يحتاجونه .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads