المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع أسعار العقارات في الدقهلية.. وانتعاش مافيا الأراضي يثير الغضب

الثلاثاء 15/نوفمبر/2016 - 12:57 م
سالي البري
طباعة
أعرب أبناء محافظة الدقهلية عن استيائهم من ارتفاع أسعار العقارات، خاصة وأن الدقهلية ليست لها ظهير صحراوي، حيث تراوحت أسعار المتر الواحد من 20 ألف جنيه في الشوارع الجانبية إلى أن 120 ألف في الشوارع الرئيسية.

ويقول أبناء الدقهلية، إن أسعار العقارات في الدقهلية فاقت الأسعار بالقاهرة في المنصورة ووصل الأمر إلى ارتفاع الأسعار في القرى على مستوى جميع مراكز المحافظة حيث أسعار العقارات والأراضي، إذ يبلغ ثمن شقة لا تزيد مساحتها عن 70 متر، في أحد الأماكن الشعبية والأقل مستوى في مدينة المنصورة إلى مايزيد عن 300 ألف جنية، وقد حاولت مافيا الأراضي، اللعب بمقدرات الدولة، والإستيلاء على أراضي الدولة، وبيعها.

"المنصورة الجديدة حلم أصبح حقيقة"

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار تخصيص مدينة المنصورة الجديدة، في 13 يوليو 2015، على مساحة 7606 أفدنة، الأمر الذي اعتبره حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، أحد أهم إنجازاته أنه اسطاع الحصول على هذا التخصيص، وأعلن عن عمل مسابقة عالمية لاختيار أفضل تصميم للمدينة، وبدأ اتخاذ الخطوات والإجراءات للعمل في المدينة، منذ صدور قرار التخصيص، ولكن يحدث شيئ على أرض الواقع حتى اللحظة، فلم يتم إنهاء مسابقة اختيار أفضل تصميم.

وقال "إمام" إنه يسعى لان تكون مدينة المنصورة الجديدة، هي الثانية بعد مدينة العلمين الجديدة ضمن مدن الجيل الرابع التي يراعى فيها كافة الاشتراطات البيئة، الأرضية، الساحلية، وتعتمد على استخدام الطاقة الشمسية كمصدر بديل للطاقة.

وأصدر "إمام" قرارا بتشكيل مجلس أمناء لمدينة المنصورة الجديدة يتولى كل الأمور المتعلقة بتنفيذ المشروع، ثم طلبت القوات المسلحة الخرائط المساحية الخاصة بالمشروع، وتمت مخاطبتهم وإرسال الخرائط المساحية المطلوبة بالموقع والإحداثيات الخاصة بها.


"إحباط محاولة سطو على أرض المنصورة الجديدة"

تمكنت قوات أمن الدقهلية، برئاسة اللواء مصطفى النمر، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، بالتعاون مع رئاسة مركز ومدينة بلقاس، برئاسة اللواء أحمد رأفت عبد الوهاب، من إحباط محاولة للاستيلاء على 100 فدان بأرض مدينة المنصورة الجديدة.

وأصدر المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، تعليمات مشددة للواء لرئيس مركز بلقاس، بسرعة استرداد الأرض التي سيطر عليها أحد المواطني،ن ضمن المساحة التي خصَّصها الرئيس السيسي لإنشاء مدينة المنصورة الجديدة على مساحة 7606 فدان.

وتم تشكيل حملة مكبرة بقيادة العميد شريف حمدي مأمور مركز بلقاس، وبحضور حسام سمرة مساعد رئيس مجلس مدينة بلقاس، وناصف إسماعيل مدير البيئة، وأحمد عطا الله رئيس الوحدة المحلية بقلابشو، وقامت بوقف التعدي على الأرض، وتحرير محضر ضد "ع. ع" وآخرين، وإزالة التعديات، وتم استرداد الأرض، ورد الشيء لأصله وتحرير محاضر ضد المعتدين.

"خطوات عاجلة من أجل إتمام المشروع"

بعد الانتهاء من تحرير الأرض، وإنهاء التعدي عليها، أعلن المحافظ، أنه قبل نهاية العام الجاري سيتم طرح تصميم المدينة في مسابقة عالمية، بحيث تكون على مستوى عالمي ووضع مراحل لتنفيذها، ولن يتم بيع شبرًا من أرض المنصورة الجديدة لأي جهة أو شخص.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads