المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الصحة: الرئيس قال لي اتصرف فخفضنا دواء فيروس C من 1400 جنيه لـ70

الجمعة 18/نوفمبر/2016 - 12:51 ص
طباعة
قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، إنه تم علاج 830 ألف مريض يعاني من فيروس سي، منذ شهر يناير وحتى سبتمبر الماضي، لافتاً إلى أنه قابل وزير الصحة بدولة بيلاروسيا ذات مرة وكانت مشكلته الوحيدة هي عدم علاج 43 ألف مريض فقط بهذا المرض.

وأضاف عماد الدين، خلال حواره مع الإعلامية رشا نبيل ببرنامج "كلام تاني"، أن سعر علاج المواطن المصاب بفيروس سي يكلف الدولة 1300 جنيه، وكانت موازنة وزارة الصحة 2 مليار جنيه، فهذا المبلغ يعالج 200 ألف مريض فقط، وعندما جلس مع الرئيس السيسي طلب منه علاج مليون مريض في العام، فعندما سأله بتعجب "إزاى؟" فرد الرئيس عليه "اتصرف".

وأوضح أنه أوقف استيراد الدواء من الخارج نظرًا لتطابقه مع المصري تماما، فكان سعر الدواء المصري لعلاج فيروس سي 1400 جنيه، فخفض سعره للمواطن إلى 70 جنيها فقط، مشيرًا إلى أن علاج المواطن في خلال ثلاثة أشهر "كورس العلاج" 1530 جنيه بدلاً من 10 آلاف جنية، مضيفًا "لو بقول 1500 جنيه وهعالج مليون مريض، يبقى أنا عاوز مليار ونصف جنيه، ويبقى المبلغ الموجود في الموازنة هيكفي وبإنتاج محلي".

وأكد الوزير، أن قوائم الانتظار الخاصة بفيروس سي انتهت منذ يوم 27 يوليو الماضي من الدولة المصرية، وهذا يعنى أنه لا يوجد أحد ينتظر علاجه، مشددًا على أنه بنهاية العام الحالي سيتم الوصول إلى علاج مليون مواطن يعاني من فيروس سى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads