المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوريا الشمالية تلمح لتطبيع العلاقات مع أمريكا بقيادة ترامب

الجمعة 18/نوفمبر/2016 - 02:36 ص
طباعة
أكد مبعوث لـ"بيونج يانج"، أن كوريا الشمالية قد تطبع علاقاتها مع الولايات المتحدة إذا سحبت الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة دونالد ترامب القوات والعتاد من كوريا الجنوبية وأمّنت معاهدة سلام تنهي الحرب في شبه الجزيرة الكورية.

وقال سو سي بيونج، سفير كوريا الشمالية لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف، إن بلاده حتى الآن ستواصل سياسة "التطوير المتزامن" لبرنامجها النووي ولاقتصادها، مؤكدا "سنواصلها".

وأدلى "سو" بتصريحاته في مقابلة بمقر البعثة الدبلوماسية لكوريا الشمالية في جنيف، فيما بدأ مسئولون كوريون شماليون "مناقشات غير رسمية" مع أكاديميين ومسؤولين أمريكيين سابقين في جنيف.

وتابع: "وفد كوريا الشمالية هنا الآن.. لكن كما تعلمون هذا مسار بديل"، في إشارة إلى أحدث الاجتماعات غير الرسمية في سلسلة من الاجتماعات التي عقدت هذا العام، ولم يعقد البلدان أي محادثات رسمية منذ تولي كيم جونج أون السلطة في كوريا الشمالية عام 2011.

وأوضح أن تشو سون هوي -مفاوض كوريا الشمالية في المحادثات المتوقفة بشأن برنامجها النووي- هو الذي يقود الفريق المؤلف من أربعة أشخاص.

ولدى سؤال "سو" عن رأي كوريا الشمالية في استئناف الحوار بعد تصريحات ترامب عن تغيير محتمل في السياسة الأمريكية حيال بلاده قال "الاجتماع قرار يعود لقائدي الأعلى".

وأضاف "إذا ما تخلى ترامب حقا عن السياسة العدائية حيال كوريا الشمالية وسحب كل العتاد العسكري من كوريا الجنوبية بما يشمل القوات الأمريكية وجاء ليبرم معاهدة للسلام فحينها أعتقد أن هناك فرصة محتملة لمناقشة العلاقات بين البلدين كما فعلنا في التسعينيات".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads