المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز محطات في حياة الفنان أحمد حلمي

الجمعة 18/نوفمبر/2016 - 12:47 م
سامح حسن
طباعة
تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان أحمد حلمي الـ47، ولد في مدينة بنها بمحافظة القليوبية، وهو الابن الأوسط بين 3 أخوة، عاش في المملكة العربية السعودية سنوات عدة بسبب عمل والده بالسعودية، حيث سافر إلى المملكة العربية السعودية في سن السادسة.

درس في محافظة جدة، وعاش هناك 10 سنوات قبل أن يرجع إلى مصر ليتم دراسته ويلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبعد ذلك بأكاديمية الفنون، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم الديكور.

ويرصد "المواطن" 10 معلومات عن بداية مشوارة الفني:

بدأ التمثيل من خلال التليفزيون في مسلسل "ناس ولاد ناس" عام 1993 مع الفنان كرم مطاوع ونادية لطفي قرر بعد ذلك، اختراق عالم السينما، فقدم أول أدواره من خلال فيلم "عبود على الحدود".

اختير "حلمي" سفيرًا "للغذاء من أجل التعليم" ضمن المشروع الذي أطلقه برنامج الأمم المتحدة العالمي للأغذية "WFP"، وشركة المنتجات الغذائية "شيبسي".

أصيب الفنان بمرض سرطان العمود الفقري، وقام بإجراء عملية استئصال للورم في الولايات المتحدة الأمريكية.

بدأ أحمد حلمي حياته بالعمل كمهندس للديكور، ثم مخرج إعلانات للتليفزيون المصري، ثم مخرجًا لبرامج الأطفال في الفضائية المصرية حتى اختارته الإعلامية سناء منصور ليقوم بتقديم برنامج للأطفال بعنوان "لعب عيال" الذي حقق من خلاله نجاحًا كبيرًا.

أما عن أصدقائه المقربين من الوسط الفني فهم أحمد السقا ومحمد هنيدي ومحمد سعد وكريم عبد العزيز وإدوارد ورامز جلال وكانت تربطه علاقة قوية مع الفنان الراحل علاء ولي الدين.

قام بتأليف كتاب اسمه "28 حرف".

تزوج من الفنانة المصرية "منى زكي"، وانجب منها بنت اسمها "لي لي" وابن اسمه "سليم"، وينتظر ميلاد الثالث.

حصل على جوائز منها جائزة المهرجان القومي للسينما عن فيلم "آسف على الإزعاج"، وجائزة مهرجان دمشق السينمائي عن فيلم "سهر الليالي"، كما حصد جائزة أحسن ممثل بمهرجان البينيال في باريس، وكذلك جائزة أحسن ممثل بالمهرجان الكاثوليكي السينمائي، حصل كذلك على جائزة أحسن ممثل كوميدي، أوسكار السينما العربية، وجائزة تكريم بمهرجان المسرح العربي، كما منح جائزة بمهرجان تطوان بالمغرب.

من أشهر أعماله السينمائية: عبود على الحدود، إكس لارج، مطب صناعي، جعلتني مجرمًا، زكي شان، عسل أسود، بلبل حيران، كما شارك في العديد من المسلسلات ومنها: الجماعة، السندريلا، ناس ولاد ناس، دمعة على خد الزمن، حلم العمر كله، خليك جريء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads