المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البنك الأوروبي: تعويم الجنيه جذب الاستثمارات الأجنبية لمصر

الجمعة 18/نوفمبر/2016 - 01:43 م
طباعة
كشف مدير مكتب مصر بالبنك الأوروبي فيليب تيرووت، أنه من المقرر افتتاح فرع جديد للبنك بمحافظة الإسكندرية مطلع العام المُقبل، مضيفًا أنه سيعمل على تقديم الخدمات الاستشارية والمالية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتوقع تيروون خلال مؤتمر "التعريف بآليات تمويل وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بين مجتمع الأعمال السكندري " بالإسكندرية، أن يتحسن الاقتصاد المصري خلال الفترة المُقبلة، معربًا عن سعادته بقرار تعويم الجنيه قائلًا: يعد من القرارات الإيجابية للبنك المركزي وسيفتح مزيد من الفرص للاستثمار في مصر وضخ عملات أجنبية بالبنوك، لافتًا إلى أن المستثمرين الأجانب توجهوا إلى مصر للاستثمار عقب القرار.

وأوضح خلال مؤتمر "التعريف بآليات تمويل وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بين مجتمع الأعمال السكندري " بالإسكندرية، أن البنك اتخذ قرارًا بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قبل أن تصدر الحكومة المصرية قرار التعويم وسيعمل البنك الأوربي على تقديم الاستشارات الفنية والمالية اللازمة.

وأشار إلى أن البنك الأوربي يساعد على تنفيذ المشروعات الخاصة بمجالات البنية الأساسية والطاقة والصناعة و تقديم خدماته الاستشارية للهيئات الحكومية والخاصة؛ لتحسين سياسات الاستثمار ودفع عجلة التنمية وذلك بصورة مباشرة أو من خلال التعاون مع البنوك المحلية وتقديم الاستشارات لها.

ومن جانبه، أكد محافظ الإسكندرية رضا فرحات، أن وجود البنك الأوروبي وافتتاح مكتب له بالإسكندرية يدل على صحة وجرأة القرارات الاقتصادية التي اتخذت في الأيام القليلة الماضية والمسئولية التي تحملتها الحكومة على عاتقها.

وألمح " فرحات" وفقًا لبيان صدر عن محافظة الإسكندرية، إلى أن ذلك الحدث سيكون له تأثيرًا قويًا على البلاد خاصة في قطاع الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي يعمل بها قطاع كبير من المجتمع المصري.

ولفت إلى حرصه علي إتاحة الفرص للمشاركة المجتمعية الحقيقية التي تساهم في تدشين المشروعات التنموية وخلق فرص عمل جديدة للشباب، بتوفير كل أنواع التدريب والتوعية والتأهيل المهني.

وأضاف أنه لأبد من تواجد جسر الثقة بين الجميع للنهوض باﻹسكندرية ووضعها علي الطريق الصحيح، موضحًا أن المشروعات التنموية علي رأس أولويات المحافظة .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads