المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رسميًا.. إطلاق البوابة الإلكترونية الجديدة لوزارة التعليم العالي

الأحد 20/نوفمبر/2016 - 12:56 م
محمد العطار
طباعة
أعلن الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، عن انطلاق البوابة الإلكترونية الجديدة للوزارة ونظام المراسلات الإلكترونية، وذلك بإحدى فنادق القاهرة الكبري، بحضور الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عز الدين أبو ستيت، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، وعدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة.

وقال وزير التعليم العالي، إن هدف البوابة هو تعميم العمل بنظام التراسل، مشيرًا إلى أنه يجب أن يكون لدينا بنية أساسية في شبكات الاتصال، وأن الموقع سيسهل على المبدعين التواصل مع بعضهم.

وأضاف "الشيحي"، أنه تم تحويل منظومة العمل الدائم في الوزارة للعمل اللاورقي، من خلال التعاون داخل الوزارة وبينها وبين الوزارت والمؤسسات المختلفة.

وأكد أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أكد دعمه لهذه المنظومة، قائلًا:" رئيس الوزراء طلب مني افتتاح وتدشين هذه البوابة نيابة عنه."

وأوضح أن منظومة التعليم العالي "جامعات حكومية وخاصة"، تعمل ككيان واحد دون أي فصل بينها، موجهًا الشكر لرؤساء الجامعات لجهدهم في إدارة جامعتهم على نحو رشيد، ومن بين هذا الجهد ترشيد الانفاق.

وأضاف أن المبادرات التي تمت خلال الآونة الأخيرة، تأتي لإعلاء قيمة المنافسة بين المنافسين، مشيرًا إلى أن مصر لا تملك رفاهية ألا تفكر.

وقال وزير التعليم العالي، إن فروع أكاديمية البحث العلمي موجودة في 10 جامعات، كما توجد مبادرة القاهرة تبتكر، ومعرض الابداع الذي تم افتتاحه أمس، وتقديم جوائز تصل إلى 150 ألف جنيه للمشروع الواحد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads