المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة الإسكندرية: إقامة معرض مدعم لمنتجات الطلاب شهريا

الأحد 20/نوفمبر/2016 - 02:33 م
شيماء الدالي
طباعة
وافق مجلس جامعة الإسكندرية، على المقترح المقدم من الدكتور محمد بلال، المدير التنفيذي لمركز التطوير الوظيفي بالجامعة، بالتعاون مع إحدى سيدات الأعمال بالإسكندرية، لإقامة معرض مدعم لعرض منتجات الطلاب بالمجمع النظري في يوم 10 من كل شهر، تبدأ من شهر ديسمبر القادم.

وأشار المجلس خلال اجتماعه اليوم، إلى أن أي طالب يرغب في المشاركة بإنتاجه، عليه التقدم للحجز عن طريق مركز شباب سموحة، وذلك بمقابل رمزي، وتحت شعار "دعم مبادرة صنع في مصر".

من جانبه أعلن الدكتور عصام الكردي، القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية، عن إنشاء مركز تدريب دائم بالجامعة لتدريب الطلاب على المشغولات اليدوية وصناعة السلع غير الأساسية، مشيرًا إلى قيام جمعية سيدات الأعمال بتقديم الدعم التدريبي والتسويقي.

وأشار "الكردي"، إلى أنه قد تم الاتفاق على تنفيذ حاضنة للأعمال الخاصة بالمشغولات اليدوية والأعمال الفنية وتنظيم قوافل تدريبية حرفية للطلاب مجانًا على أعمال الصيانة وغيرها.

واقترح "الكردي"، الاستفادة من تجربة الصين في الصناعات متناهية الصغر، وفصل المنتج عن المسوق وإعداد مجموعات للتسويق تقوم بالتأكيد من جودة المنتج والتسويق له، كما أكد على دور الجامعة كفني داعم لهذا المشروع، وضرورة الاستفادة من طلاب الجامعة كقوة بشرية يمكن الاستفادة منها خلال فترة الاجازات في المشاركة في الانتاج، ونقل خبراتهم للمجتمع المحيط بهم لتعميم الفائدة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads