المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عمدة لشبونة يهدي "السيسي" مفتاح المدينة رمزا لعمق العلاقات بين البلدين

الثلاثاء 22/نوفمبر/2016 - 11:40 ص
نهى يسري
طباعة
أهدى فيرناندو ميدينا، عمدة مدينة لشبونة البرتغالية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، مفتاح المدينة تقديرًا للعلاقات التاريخية التي تربط بين البرتغال ومصر، ورحب في كلمته بزيارة الرئيس إلى البرتغال التي تعد أول زيارة لرئيس مصري إلى لشبونة منذ 24 عامًا، معربًا عن تطلعه لتعزيز أواصر التعاون بين مصر والبرتغال في كافة المجالات لمواجهة مختلف التحديات.

وأشار "فيرناندو"، إلى أن مدينة لشبونة قامت تاريخيًا بدور نشط باعتبارها جسرًا بين الثقافات، في ضوء موقعها الجغرافي الذي يقع على نقطة الألتقاء بين المحيط الأطلنطي والبحر المتوسط مؤكدًا على مواصلتها القيام بهذا الدور.

ويعتبر منح عمدة لشبونة، مفتاح المدينة للرئيس السيسي رمزًا لعمق العلاقات بين البلدين حيث لا يمنح إلا للأصدقاء ويعني إعطاء مفتاح المدينة لشخص معين أنه صديق وأمين ومحل ثقة من قبل المسئولين عن المدينة ورمزًا لمتانة العلاقات بين البلدين، وهو نوع مميز من أنواع التكريم ويعني أن حاكم المدينة يثق في الرئيس الضيف ويقدره، وأن مصر دولة صديقة ومهد للحضارة.

جدير بالذكر، أنه حضر هذه المناسبة أعضاء مجلس مدينة لشبونة والسفراء العرب والأجانب المعتمدون هناك، فضلًا عن بعض الشخصيات العامة البرتغالية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads