المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.."السيسي": مصر كانت معرضة لحدوث حرب أهلية ولا يوجد قانون للطوارئ

الأربعاء 23/نوفمبر/2016 - 01:25 ص
رضا خليل
طباعة
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تم تشكيل لجنة عقب المؤتمر الوطني للشباب متخصصة في بحث ملفات الشباب المحبوسين في مصر، مشيرًا إلى أن اللجنة مازالت تعمل على مراجعة مواقفهم.

وأضاف "السيسي" خلال لقائه على التليفزيون البرتغالي، أنه تم الإفراج عن 82 محبوسًا في إطار العفو طبقًا للدستور، مشيرًا إلى أن من يتم التعامل معهم الآن بشأن المحبوسين يتم مراجعتهم بالكامل وهؤلاء لا يزيد عددهم عن 500 شخص وليس بالآلاف كما يدعي البعض.

وتابع: "القضاء المصري مستقل وعادلا طبقا للقانون ونرفض وصفه بغير ذلك"، قائلًا: "نتعامل في مصر في إطار الحفاظ على دولة القانون وإنفاذه، دون إجراءات استثنائية أو أسلوب غير قانوني"، موضحا أنه لابد أن يعلم الجميع أن الأوضاع في المنطقة شديدة الاضطراب، وهذا يؤثر على كل الدول حتى أوروبا.

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر كانت معرضة لحدوث حرب أهلية بين فصيل معارض كان لديه النية باستخدام العنف ضد إرادة الشعب بالكامل وبين باقي الشعب المصريين، مشددًا على أننا لا نفرض قانونا للطوارئ وإنما نتعامل في ظروف عادية، مؤكدًا أنه لا يوجد قانون للطوارئ يحكم مصر.

وشدد الرئيس السيسي، على حرصة لتناول ما يحدث في مصر، لذلك لا يجب الحكم على ما يحدث في مصر من خلال وسائل الإعلام فقط، منوهًا إلى أن مصر تحترم شعبها وتطبق دولة القانون في كافة الإجراءات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads