المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ماليزيا والصين تجريان مناورات عسكرية لتعزيز عمليات الإغاثة الإنسانية

الأربعاء 23/نوفمبر/2016 - 08:46 ص
(كونا)
طباعة
أكد قائد القوات الماليزية الفريق أول ذو الكفل محمد زين اليوم الأربعاء، على أهمية المناورات العسكرية التي تقوم بها القوات المسلحة الماليزية وجيش التحرير الشعبي الصيني والمعروفة ب (يوو يي) في تعزيز وتحسين الخدمات المتبادلة لتنفيذ عمليات الإغاثة الإنسانية.

وقال القائد الماليزي في خطاب ألقاه اليوم، أن العمليات المتعلقة بالإغاثة الإنسانية والكوارث تعتمد على مثل هذه المبادرات المتعددة الأطراف مثل مناورات (يوو يي) التي انطلقت يوم أمس الثلاثاء وتستمر مدة خمسة أيام في منطقة (دينكيل) الماليزية، مؤكدًا أهميتها في تعزيز مهام التنسيق والوعي تجاه هذه العمليات.

وأضاف أن أهمية هذه المناورات تأتي بسبب ما واجهته منطقة آسيا والمحيط الهادئ مما يقارب 160 كارثة طبيعية في العام الماضي والتي أسفرت عن مصرع أكثر من 16 ألف شخص وخسائر بلغت 199 مليار رينجت ماليزي (80ر44 مليار دولار أمريكي).

وأشار الى أن مثل هذه المناورات تكون خارجة عن نطاق الأيديولوجية السياسية والاختلافات المذهبية والعرقية والدينية، موضحًا أن المناورات عبارة عن منصة فعالة لتعزيز الصداقة وبناء الثقة بين الطرفين المعنيين وتطوير الإجراءات التشغيلية القياسية.

ويشارك في مناورات (يوو يي) 215 فردًا من القوات الماليزية و195 من الجيش الصيني كما يشارك فيها أيضا 10 مراقبين من القوات الملكية التايلندية لأجل تقييم فعالية التدريبات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads