المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. 2 مليون دولار سعر أسرع طائرة شخصية في العالم

الجمعة 25/نوفمبر/2016 - 10:14 ص
طباعة
شاركت شركة "ميتل ماستر" البولندية المتخصصة في صناعة أجزاء السيارات، بأسرع وأصغر وأخف طائرة شخصية في العالم، وذلك في أكبر معرض تكنولوجي ترفيهي ابتكاري "بيج بويز تويز" في أبوظبي.

واستعرضت الشركة المصنعة لأسرع طائرة شخصية التي تعتمد على محرك واحد فقط، مهاراتها، وأوضحت الشركة أنها مصنوعة من ألياف الكربون التي تجعلها خفيفة الوزن تُحلق بسرعة عالية وتقدر على الهبوط، سواء على مساحة عشبية صغيرة أو مطار مساحته صغيرة.

كما أوضحت الشركة من خلال مشاركتها في معرض "بيج بويز تويز"، أن طائرتها "فلاريس لار 1"، التي تعد باكورة إنتاجها من الطائرات الشخصية، تستوعب حتى 4 ركاب كحد أقصى بخلاف قائدة الطائرة، أي إجمالًا 5 أشخاص.

وأضافت أن السرعة تختلف حسب عدد الأشخاص، فإذا كان الطائرة تحمل راكبًا واحدًا، تُحلق بسرعة تصل إلى 3200 كيلومترساعة، وتقل كلما زاد العدد، فإذا كان شخصين فتصبح السرعة 2600 كيلومترساعة، أما إذا كانت الحمولة لأربعة أشخاص فتقل السرعة لتصبح 2200 كيلومترساعة.

وقالت الشركة إن هذا النوع من الطائرات الخفيفة الصغيرة السريعة صُمم خصيصًا ليستهدف فئة رجال الأعمال الذين بحاجة إلى السفر أو الانتقال من مكان لآخر بسرعة، ووصفت الشركة طائرتها بأنها "صديقة للبيئة" واستهلاكها للوقود منخفض، وبالتالي فهي تقلل نفقات السفر.

وأشارت الشركة إلى أن أجنحة الطائرة قابلة للفصل وإعادة التركيب، لسهولة تخزينها داخل مرآب وبالتالي عدم استحواذها على مكان كبير أثناء عدم استخدامها، كما أنها مزودة بمظلة خاصة لحماية الركاب من الحوادث.

ويصل سعر الطائرة، كما وضحت الشركة، إلى 2 مليون دولار أمريكي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads