المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"ترامب" عن إعادة فرز الأصوات الأمريكية: "سخافة"

الأحد 27/نوفمبر/2016 - 09:50 ص
وكالات
طباعة
انتقد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب حملة جمع التبرعات التي أطلقتها مرشحة حزب الخضر إلى الانتخابات الرئاسية جيل ستاين لإعادة إحصاء الأصوات في ثلاث ولايات فاز فيها بفارق ضئيل عن منافسته مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون. واصفا تلك العملية بالـ"الاحتيال" و"السخافة".

ونقلت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية عن ترامب قوله، في بيان: إن "هذا احتيال من جانب حزب الخضر في انتخابات أُقر بها بالفعل"، واصفا عملية إعادة فرز الأصوات بالـ"سخيفة".

وأضاف: "إعادة الفرز هذه مجرد طريقة لجيل ستاين (المرشحة عن حزب الخضر في انتخابات الرئاسة) التي تلقت أقل من 1% من إجمالي الأصوات، ولم تكن حتى على بطاقات الاقتراع في العديد من الولايات، لملء خزائنها بالأموال".

وكانت لجنة الانتخابات في ويسكونسن التي فاز فيها ترامب قد أعلنت، أمس، أنها ستجري عملية لإعادة فرز الأصوات بناء على طلب كل من ستاين ومرشح حزب الإصلاح روكي دي لافونتي، على أن تنتهي أعمال إعادة الفرز قبل يوم 13 ديسمبر المقبل وفقا للقوانين الفيدرالية.
وتعهدت ستاين، الأربعاء الماضي، بالتقدم بطلبات للّجان الانتخابية لإعادة فرز الأصوات في 3 ولايات هي ويسكونسن وميتشيجان وبنسلفانيا، والتي حقق فيها الرئيس الجمهوري المنتخب دونالد ترامب انتصارا طفيفا، وكانت الولايات الثلاثة تعد من الولايات المؤيدة للديموقراطيين، وتشكل في مجموعها 36 صوتا في المجمع الانتخابي، وهي أصوات كانت كافية لإعلان فوز المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

ودافع البيت الأبيض، في بيان أصدره الجمعة، عن دقة نتائج الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أنه على الرغم من المحاولات الروسية لتقويض الانتخابات الرئاسية، فإنه توصل إلى أن نتائج الانتخابات "تعكس بدقة رغبة الشعب الأمريكي، لكن ذلك لم يمنع حملة كلينتون من إعلان مشاركتها في عملية إعادة الفرز، الأمر الذي تبعه بساعات هجوم ترامب، رغم عدم تعليقه في البداية على مساعي شتاين.

وجمعت حملة ستاين حتى أمس، وفقا للتقارير الإعلامية الأمريكية، نحو 9ر5 مليون دولار من مؤيديها لدفع تكاليف إعادة الفرز، وتبدي مرشحة الخضر تخوفها من حدوث تدخل روسي في عملية التصويت عن طريق اختراق إلكتروني، رغم عدم وجود أدلة على ذلك. ويستبعد الخبراء والمسئولون على السواء إمكانية تحول النتيجة في الولايات المذكورة لصالح كلينتون بعد إعادة الفرز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads