المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. متهم لقاضي "أحداث العدوة": نعترف بشرعية السيسي ونريد تعمير الوطن

الأحد 27/نوفمبر/2016 - 03:13 م
ياسين سليم
طباعة
سمحت محكمة جنايات المنيا المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، للمتهم رضا عرفات، خلال نظر جلسة محاكمة محمد بديع "المرشد العال لجماعة الإخوان" و682 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث العدوة"، بالحديث والذي بدأ قائلًا: "إنه خرج ليتحدث بالنيابة عن 70 متهمًا آخرين".

وطالبه رئيس المحكمة، بالحديث عن نفسه فقط، ليهتف المتهمين من داخل القفص، بأنهم يؤيدون زميلهم بالحديث بالنيابة عنهم، ثم أكد رئيس المحكمة أن القضاء لا يمدح، بعد قيام المتهم بمدح هيئة المحكمة وشكرها.

وتابع المتهم، أنه وباقي المتهمين، يتنصلون من أي شيء متطرف يدعو للإرهاب، وننبذ العنف ونتقبل الآخر، ونعترف بشرعية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونحترم جميع السلطات، ونحترم القيادات الأمنية، نريد الخروج من السجون من أجل البناء والتعمير في البلاد، نضحي بكل غالٍ وثمين"، وعقب ذلك ردد المتهمون عبارات منها "تحيا مصر"، و"يسقط يسقط حكم المرشد".

وتابع المتهم: "كلنا أبناء وطن واحد لا فرق بين مسلم ومسيحي، وتحيا مصر حرة مستقلة"، ليتدخل رئيس المحكمة قائلًا: كل من ارتكب جريمة سيعاقب عليها.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار عمر سويدان وعضوية المستشارين هشام طلعت عبد الوهاب وهاني كمال، وحضور محمد سالمان "ممثل النيابة العامة"، وسكرتارية علي سيد وأندراوس فهمي.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين في القضية التحريض على ارتكاب أعمال العنف والتجمهر والقتل العمد والشروع فيه، وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وحيازة الأسلحة والذخيرة بدون ترخيص.

وكانت محكمة جنايات المنيا أصدرت حكمًا غيابيًا في يونيو 2014، بمعاقبة "بديع" بالإعدام شنقًا إلا أنه تقدم بإعادة إجراءات لمحاكمته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads