المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ بني سويف يبحث مع "السكة الحديد" الاستفادة من أراضي تابعة للهيئة

الأحد 27/نوفمبر/2016 - 02:17 م
احمد فتحي
طباعة
صرًح المهندس شريف محمد حبيب، محافظ بني سويف، أن المحافظة لديها خطة لاستغلال كافة الموارد المتاحة في تحقيق تنمية في كافة المجالات، بما يعود بشكل أساسي لخدمة المواطن السويفي، مشيرًا إلى أن من أهم هذه الموارد الأراضي غير المستغلة التي تمتلكها الدولة، حيث نسعى من خلال التنسيق مع كافة الوزارات والجهات صاحبة الولاية للوصول إلى الإستغلال الأفضل لهذه الموارد.

جاء ذلك خلال اجتماعه بوفد من الهيئة العامة للسكة الحديد في حضور اللواء خميس أبو الفضل، السكرتير العام المساعد، لبحث استغلال أراضي فضاء تحت ولاية الهيئة على مساحة 40 فدانًا و19 قيراطًا بطول 12كم والتي تقع بدائرة مركز ومدينة إهناسيا، وذلك بهدف الاستفادة من هذه المساحات للمنفعة العامة في مشروعات تنموية واستثمارية في مجالات عديدة وعدم تركها عرضة للتعديات عليها دون استغلالها في الصالح العام.

حيث أمر المحافظ، بتشكيل لجنة برئاسة رئيس مركز، ومدينة اهناسيا، لهذا الغرض تختص بتحديد ورفع المسار وحدود الملكية الخاصة بالسكة الحديد على طول هذه المساحة بالإضافة إلى تقسيمها إلى قطاعات متشابهة يحدد في كل منها أبعادها وجهة الولاية والتعاملات التي تمت على هذه القطع "الاستخدامات المقننة" والتعديًات الواقعة عليها.

كما تختص اللجنة بإعداد بيان بقرارات الإزالة الصادرة لتعديات على بعض هذه القطع وبيان موقف المرافق بالقطاعات المختلفة مع وضع توصيات بالاستخدام الأفضل لهذه القطع على أن تنتهي اللجنة من عملها في غضون أسبوع.

حضر الاجتماع المهندس مجدي الصبًاغ، نائب رئيس هيئة السكة الحديد، والمهندس الواضح أبو جبل، وكيل وزارة الإسكان، والمهندس سيد الروبي، رئيس مركز ومدينة اهناسيا، والمحاسب محمد عطية، مدير الأملاك، والمهندس نهى خاطر، مدير التخطيط العمراني.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads