المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد وصوله لورقة الامتحان.. طب سوهاج في قبضة "الأسطورة"

الأحد 27/نوفمبر/2016 - 05:38 م
سارة صقر
طباعة
موجة من الهجوم تعرض لها دكتور محمد أشرف، مدرس مساعد بقسم الفسيولوجي،‏ بكلية طب سوهاج، بعد انتشار صورة أحد الامتحانات، لتقييم مستوى الطلاب في كلية الطب بسوهاج، حيث عرض الدكتور صورة من المسلسل الشهير "الأسطورة" للفنان محمد رمضان، الأمر الذي اتخذها البعض لشن هجوم حاد على الدكتور، معبرين عن استيائهم من هذه الطريقة ومعتبرينها طريقة تعتمد علي الإسفاف في تقديم المادة العلمية.

إلا أن الأمر لاقي قبول شديد لدى الفنان محمد رمضان الذي نشر صورة الإمتحان، وعلق عليها قائلًا: "الدكتور العسل.. الأسطورة في امتحان كلية طب".

كما انتشر الأمر علي مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مؤيدين للفكرة التي تسهل على الطلاب الامتحانات باستخدام طريقة بسيطة، وما بين السخرية منها.

وتواصلت " المواطن" مع الدكتور محمد أشرف، ليتحدث عن رأيه في موجه الهجوم التي شهدها، وعن الهدف من تقديم المادة العلمية وتقديم الأسئلة بهذه الطريقة.

ففي البداية قال الأستاذ المساعد بقسم الفسيولوجي‏ بكلية طب سوهاج، إن الأمر أخذ شكل سخرية من البعض حيث أنهم غير ملمين بجوانب الموضوع، موضحًا أن الامتحان تقييمي داخل السكشن لتقييم استيعاب الطلاب للدروس الأخيرة وليس امتحان بصورة رسمية، كما أنهم لا يعرفونه بشكل شخصي حيث أن هذا الأسلوب في الشرح يستخدمه منذ فترة ولا يخلو أي "بريزنتاشن" من الفكاهة، لافتًا إلى أن 90% من ردود الأفعال التي وصلت له إيجابية.

وأضاف دكتورمحمد أشرف، في تصريح خاص لــ"المواطن"، أن البعض يتهمه بالانحدار بمستوى التعليم، كما لو كنت أعلمهم البلطجة، لكن الهدف هو توصيل المعلومة بشكل قريب للطلبة، مشيرًا إلى أن الهدف تحقق بصورة واضحة.

ولفت أستاذ الفسيولوجى، إلى أنه في إحدى السينمارات العلمية للدكاترة عرض فيه لقطات من فيلم كارتون "نيمو"، واللقطات في صميم الموضوع وصلت المعلومة وأبعدت حالة الملل، ولم يحدث كل هذا الهجوم.

وتابع دكتور "أشرف" أن الطلاب متقبلين هذه الطريقة بشكل كبير ونسبة حضور الطلاب في المحاضرات كبيرة، مشيرًا إلى أن هذا هو أسلوبه في التدريس في بعض النقاط، وليس من حق أحد إجباره على توصيل المعلومة بكيفية معينة، إلا في حالة اعتبار مسلسلات التليفزيون وأفلام السينما إسفاف، وفي هذه الحالة عليهم منعها أولا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads