المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استعداد "فرسان الشرق" لتقديم عرض مسرحي بـ"الجمهورية"

الإثنين 28/نوفمبر/2016 - 03:50 م
منار ابراهيم
طباعة
تستعد فرقة فرسان الشرق للتراث والرقص المعاصر، لتقديم عرض فولكلور مصر المحروسة تصميم، وإخراج طارق حسن وذلك في الثامنة مساء، من يوم الخميس الموافق 1 حتى السبت الموافق 3 ديسمبر المقبل، على مسرح الجمهورية.

ويضم العرض مجموعة مشاهد ولوحات مبتكرة، تم استلهامها من الفلكلور الخاص بمختلف محافظات مصر، إلى جانب عددًا من أشهر الألحان الشعبية الخالدة، التي يبرز من خلالها جانبا من التراث وترصد العادات والتقاليد التي ارتبط بها الوجدان الشعبي.

يذكر أن فرقة فرسان الشرق للتراث والرقص المعاصر، تأسست عام 2009 على يد المصمم والمخرج وليد عوني، بهدف استلهام التراث المصري والعربي وإعادة صياغته فنيا من خلال تصميمات وتابلوهات حركية مبتكرة تحمل صبغة شعبية ودرامية وتاريخية، ثم انضمت إلى فرق دار الأوبرا المصرية.

وظهرت أول أعمالها عام 2010 باسم الشارع الأعظم ثم تولت الفنانة كريمة بدير مسئوليتها عام 2011، وقدمت معهم عرض بهية الذي لاقى استحسان الجمهور بعدها تولى منصب المدير الفني الحالي للفرقة، المصمم والمخرج طارق حسن وقدم معها مجموعة من العروض الناجحة منها مولانا، الزيبق، نساء من مصر، والمولد، ولاقت قبولًا جماهيريًا كبيرًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads