المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المنظمة الأفريقية الأسيوية تكرم 2 من أبناء مطروح في "مكافحة التصحر"

الإثنين 28/نوفمبر/2016 - 03:57 م
محمد أحمد
طباعة
كرمت المنظمة الأفريقية الأسيوية، اليوم الإثنين، عدد كبير من الباحثين من الدول الأفريقية والأسيوية، وبينهم إثنين من أبناء مطروح خلال ختام فعاليات الدورة التدريبية الحادية عشر في مجال مكافحة التصحر، والتي تقام تحت رعاية محافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد ووزير الزراعة.

وحضر الدورة الدكتور راجشوار دايال، ممثلًا عن سكرتير عام المنظمة الأفريقية الأسيوية للتنمية الريفية "اردو"، ويرافقه 12عضوًا من دول أفريقية وأسيوية بالمنظمة متخصصين في مجال التصحر بمركز التنمية المستدامة بمدينة مرسى مطروح في الفترة من 21 حتى 28 نوفمبر الجاري.

وتم تكريم علي عبد الحكم مدير مركز التدريب بمركز التنمية المستدامة للموارد بمطروح، وأمينة جمعة بنت محافظة مطروح كمشاركة ضمن الدورة التدريبية.

وأكد الدكتور محمد عباس مبروك، المنسق العام للدورة التدريبية للمنظمة الأفريقية الآسيوبة بالقاهرة، بأن الزيارة تهدف إلى التعرف على الأنشطة المختلفة من حصاد للمياه، وتنمية الوديان وتحسين تدهور المراعي، وتنميتها وزراعة بعض المحاصيل الزراعية والبستانية بالصحراء الغربية، في المنطقة الواقعة بين فوكة شرقًا وحتى السلوم غربًا وبقبق 70 كيلو مترًا جنوبًا.

ومن جانبه أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، على دعمه الكامل لمثل هذه الدورات التدريبية لتأهيل شباب مطروح في مجال مكافحة التصحر وحصاد مياه الامطار وتنمية الوديان ليعود بالنفع علي مجتمعهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads