المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"عبد العال" يلتقي وزير خارجية أورجواي لمناقشة اتفاقية التجارة الحرة

الأربعاء 30/نوفمبر/2016 - 03:32 م
معتز عوض
طباعة
استقبل الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، اليوم الأربعاء، رودولفو نين نوفوا وزير خارجية دولة أورجواي، لبحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين، لاسيما على الصعيد البرلماني.

وحضر اللقاء من الجانب المصري النائب الدكتور أحمد سعيد، رئيس لجنة العلاقات الخارجية، والنائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران والمدني، والسيد المستشار أحمد المهدي، نائب أمين عام مجلس النواب، ومن جانب أوروجواي حضر خوان خوسيه دي سيبو مورينو سفير أوروجواي لدى مصر.

في إطار هذا اللقاء، تناول وزير خارجية أورجواي موضوع اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتجمع الميرسكور "الذي يضم في عضويته البرازيل، الأرجنتين، أوروجواى، وباراجواي" وانضمت فنزويلا عام 2012.

وأشار "رودولفو" إلى أنه يتبقى فقط تصديق البرلمان الأرجنتيني على اتفاقية التجارة الحرة بين مصر والتجمع لتدخل حيز النفاذ، مؤكدًا على أن هذه الاتفاقية سوف تعمل على تشجيع التبادل التجاري بين مصر ودول التجمع.

من جانبه، أكد الدكتور علي عبدالعال، على تطلع مصر لأن تقوم دولة أورجواي بدور في حث الأرجنتين على التصديق على هذه الاتفاقية، ووعد وزير الخارجية بتلبية هذا الطلب.

على صعيد آخر، بحث "عبدالعال" مع الوزير الضيف سبل تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين، خاصة ما يتعلق بتشكيل جمعية للصداقة البرلمانية بين البلدين، وتكثيف الزيارات البرلمانية المتبادلة.

كما قدم رئيس مجلس النواب، للوزير لمحة عامة حول تركيبة مجلس النواب المصري، وأهم القوانين التي أقرها خاصة في مجال الإصلاح الاقتصادي.

ونوه إلى قانون الاستثمار الذي سيناقشه المجلس خلال الفترة القادمة، بما يتيحه من ضمانات وحوافز للمستثمرين الأجانب، كما أشار إلى الإجراءات التي اتخذتها الدولة في إطار مد شبكة الحماية الاجتماعية للطبقات الفقيرة.

انتهى اللقاء بتوجيه وزير الخارجية الدعوة للدكتور علي عبدالعال لزيارة أورواجواي، وبدوره وجه الدكتور عبدالعال الدعوة رئيس برلمان أوروجواي لزيارة مجلس النواب المصري في أقرب فرصة ممكنة لبحث سبل تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads