المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"لافروف": نعرف من تدخل فعلا في انتخابات أمريكا

الخميس 01/ديسمبر/2016 - 10:33 ص
أ ش أ
طباعة
نفى وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، أي تدخل لبلاده في السباق الإنتخابي بالولايات المتحدة الذي فاز فيه الجمهوري دونالد ترامب، مؤكدًا أن حلفاء واشنطن الأوروبيين هم من تدخلوا هناك.

وفي مقابلة مع صحيفة "كوريري ديلا سيرا" الإيطالية، نشرت الخميس، قال "لافروف": "المواطنون الأمريكيون ساعدوا ترامب في الفوز بالرئاسة، وذلك بدعمهم لترشحه خلال الانتخابات التي جرت يوم 8 نوفمبر".

وذكر بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد مرارًا أن موسكو لم تسع أبدًا للتأثير على الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة، علمًا بأنها تعتبر ذلك شأنًا داخليًا أمريكيًا، وإذا كانت هناك أطراف حاولت التدخل فهي حلفاء أمريكا، وعليكم أن تقرؤوا ما قال وكتب العديد من الزعماء الأوروبيين عن ترامب خلال الحملة الانتخابية".

وتابع "لافروف" أن الأكاذيب حول "الهاكرز الروس" والمزاعم الأخرى، بدأت تثير الملل، لافتًا إلى أن أصحاب هذه المزاعم يلزمون الصمت منذ فوز ترامب بالرئاسة، ولم يقدموا أي أدلة على "التدخل الروسي" في السباق الانتخابي، رغم تعهداتهم السابقة.

وشدد الوزير الروسي على أن ذلك يؤكد مرة أخرى أن كل هذه المزاعم ليست إلا جزء من خرافة تم خلقها بغية تحقيق أهداف سياسية آنية.

وأعرب لافروف عن أمله في ألا تقرر الإدارة الأمريكية الجديدة أخطاء إدارة أوباما، التي تسببت بتدهور العلاقات الروسية الأمريكية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads