المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخبار اليمن.. مقتل 172 وإصابة 721 مدنياً في تعز خلال نوفمبر الماضي

الجمعة 02/ديسمبر/2016 - 07:47 ص
طباعة
أعلن ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز اليمنية، أن 172 مدنيا قتلوا وجرح 721 آخرون خلال شهر نوفمبر الماضي، بينهم مصابون بجروح خطيرة بسبب عمليات القنص والقصف العشوائي المكثف، على الأحياء السكنية من قبل مليشيات الحوثيين والرئيس السابق على صالح .

وأوضح الائتلاف في تقرير له عن الأوضاع الإنسانية في محافظة تعز خلال الشهر الماضي أن من بين الضحايا مقتل 23 طفلا وجرح 130 ومقتل 6 سيدات وجرح 52 .

وأضاف أن 65 منزلا ومنشأة ومحلا تجاريا ومدارس ومساجد ومبان حكومية وخدمات عامة تضررت بفعل العمليات العسكرية منها 9 منازل تعرضت للتفجير بالألغام والعبوات الناسفة،كما تعرضت 7 مدارس ومرافق تعليمية وطلاب للاستهداف بالقصف المدفعى بالإضافة إلى تفجير مسجد وتعرض مسجدين آخرين للقصف وتضرر 6 مبان حكومية ومرافق خدمية وصحية بالقصف المباشر فى حين أغلقت 36 مدرسة تعليمية بمدينة تعز ومديرية الصلو بسبب القصف والاستهداف لمدة أسبوع.

وأشار الى أن خدمات المياه والكهرباء والنظافة لا تزال منقطعة عن المدينة إلى جانب انعدام معظم الخدمات الصحية والأدوية وعدم وصول المنظمات الإغاثية والمانحة إلى مدينة تعز منذ الكسر الجزئى للحصار عن المدينة من منفذها الغربى منتصف أغسطس الماضي.

وأضاف أن 752 أسرة تعرضت للنزوح والتهجير القسرى من منازلها بالقوة بسبب المواجهات المسلحة والقصف العشوائى غرب وجنوب وشرق المدينة وأن الأسر لجأت الى المدارس أو إلى أسر مضيفة داخل محافظة تعز ومحافظات أخرى.

واكد التقرير أن مدينة تعز هى مدينة بلا إغاثة وتعيش وضعا بالغ السوء فى ظل استمرار الحرب فى عدة مناطق من المحافظة زادها الحصار المفروض عليها منذ أكثر من عام وأنه رغم الكسر الجزئى للحصار عن المدينة من منفذها الغربى منتصف أغسطس الماضى إلا أنه لم تصل إلى المدينة مساعدات كافية من المنظمات الدولية المانحة تفى بالغرض مقارنة بعدد السكان والمتضررين والضحايا ولم يتم الاستجابة لنداءاتها ومناشداتها إلا بالشيء البسيط بعد أن كان الحصار المفروض على المدينة يقف عائقا أمام دخول تلك المساعدات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads