المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مملكة أبو هشيمة الإعلامية تثير غضب أحمد بهجت

الجمعة 02/ديسمبر/2016 - 05:55 م
أحمد مصطفى
طباعة

على ما يبدو أن ساحة المنافسة بين القنوات الفضائية الخاصة التي كانت تسير على نهج تقديم المحتوى الأقوى لجذب المشاهد والتهافت على بث المسلسلات الحصرية والتعاقد مع أقوى نجوم الإعلام لتقديم مادة دسمة تقوم على جذب المشاهد لتجني ثمارها بالمزيد من الاعلانات التي تعود على القناة بالنفع المادي، لم تكن كالسابق.

فمعظم تلك القنوات سيطر عليها رجل الأعمال الشهير أحمد أبو هشيمة، فتحولت ساحة المنافسة من المحتوى والمضمون إلى الضرب تحت الحزام بين رؤساء القنوات الخاصة.

 

أحمد أبو هشيمة سنة أولى إعلام

اشتهر رجل الأعمال الشاب أحمد أبو هشيمة، بالذكاء في المجال الاستثماري، حتى أصبح من أكبر رجال الأعمال في مصر بل والشرق الأوسط في فترة صغيرة، مقارنة برجال أعمال عاشو سنوات عجاف حتى وصلو إلى تلك المكانة التي يتمتع بها الآن.

وبعد أن قرر "أبو هشيمة" الدخول إلى مجال الإعلام، انطلق كبيرًا رغم حداثته في ذلك المجال، الذي ينسرد منه خيوط كثيرة ومتشعبة يصعب على المستجدين أن يرتبوها في وقت قصير.

فهو ما أشعل الحرب بينه وبين رجل الأعمال احمد بهجت، الذي هاجمه لاحتكاره السوق الإعلامي دون دراية أو خبرة تأهله للتحكم والقيادة الإعلامية التي تتحكم في عقول الكثير من المشاهدين، وهو ما سيضر بالوعي المجتمعي.


هجوم أحمد بهجت على أبو هشيمة

أبرم "أبو هشيمة" عدة صفقات في المجال الإعلامي تجعله ينافس بقوة بل ينفرد بالسيطرة على معظم المفاصل الإعلامية، ما علق عليه رجل الأعمال الشهير وصاحب قناة "دريم" ، أحمد بهجت، في تصريحات صحفية، ببعض الكلمات الشديدة.

واتهم خلالها "أبو هشيمة" بـ"البرفان" الذي لا يقوى على عقد أي صفقة من تلك التي أبرمها مؤخرًا، لكن هناك من وراء الستار الذي يقوم بعقد تلك الصفقات، وما يفعله "أبو هشيمة" هو تأدية الدور بشكل جيد.

وكشف "بهجت" عن خطر قد يؤدي إلى كارثة من سيطرة ما اسماه بالتوجه الواحد على الإعلام، مؤكدًا أنه قال ذلك الكلام للمعنين بالأمر.

ما جعل بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، يؤكدون أن تلك التصريحات التي قالها "بهجت" تلمح إلى أن سيطرة "أبو هشيمة" تأتي لصالح الدولة، وأن بعض المسؤوليين يستخدمه لإدارة الإعلام والقنوات الفضائية.

واتهم البعض الأخر "بهجت" بأنه كان أحد أبواق الدولة في عهد الرئيس الأسبق مبارك، مستشهدين باعترافه بحب الأخير والتشدق بانجزاته.

 

أخر صفقات أبو هشيمة الإعلامية

عقد "أبو هشيمة"، مؤخرًا، عدة صفقات من العيار الثقيل التي جعلته في صدارة ملاك القنوات الخاصة والمواقع الإخبارية، فقد أبرم أكبر صفقة، وهي شراء قنوات "أون تي في"، واشترى جريدة "صوت الأمة" وموقع "دوت مصر"؛ ليسدل الستار وفي جعبته المزيد من المنابر الإعلامية المختلفة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads