المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إليزابيث.. الطفلة المعجزة التي حيرت الأطباء

الأحد 04/ديسمبر/2016 - 07:37 م
إسراء أحمد علام
طباعة
ظاهرة لا تتكرر كثيرًا، ولدت طفلة في مدينة مانشستر البريطانية خالفت كل التوقعات الطبية، بعدما نجحت في البقاء على قيد الحياة، وذلك رغم ولادتها في ظروف أقل ما توصف بها إنها "غير عادية" على الإطلاق.

ولدت إليزابيث بشكل مبكر للغاية، بعد 23 أسبوعا من حمل والدتها بها "نحو 5 أشهر"، وكان وزنها نحو 560 جرامًا فقط.

وقضت الطفلة إليزابيث شهرين ونصف في الحاضنة، قبل أن تقرر والدتها، غيثا فيري، تخصيص أطباء من خدمة الصحة الوطنية لإنقاذ حياة طفلتها.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن الطفلة "المعجزة" ولدت في مستشفى سانت ماري في مانشستر، وجرى تسليمها إلى والدتها ووزنها أقل من كيس سكر.

وقالت غيثا، والدتها ذات الـ30 عامًا: "عندما وصلنا إلى سانت ماري، قالوا لي إنه يجب أن أتوقع حدوث أي شيء لطفلتي، لأنها ولدت في وقت مبكر جدًا، فرص بقائها على قيد الحياة أو وفاتها 50 في المائة".

ثم أضافت أن الأطباء فعلوا كل ما في وسعهم لإبقاء الرضيعة على قيد الحياة، مضيفة "قلت بيني وبين نفسي إنني يجب أن أكون قوية وأن أثق في الأطباء".

وقضت غيثا وإليزابيث 103 أيام في المستشفى قبل مغادرته في بداية أكتوبر الماضي، وقالت الوالدة "إليزابيث بخير الآن، ما عشته علمني أن أحترم الأطباء إنهم يعملون بجد على مدار الساعة لإنقاذ الأرواح".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads