المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة القوات الجوية الأمريكية: روسيا قد تمثل تهديدًا لنا

الإثنين 05/ديسمبر/2016 - 08:12 ص
أ ش أ
طباعة
أعلنت ديبورا لي جيمس، وزيرة القوات الجوية الأمريكية، أن روسيا يمكن أن تمثل تهديدا حقيقيا للولايات المتحدة، حسبما نقلته وكالة "نوفوستي" الروسية، الاثنين 5 ديسمبر.

تصريح الوزيرة الأمريكية هذا جاء في أثناء المنتدى السنوي للأمن القومي الأمريكي المنعقد في ولاية كاليفورنيا، حيث قالت: "هناك عدد كثير من التهديدات التي نواجهها، ولكن روسيا يمكن أن تمثل تهديدا واقعيا بالنسبة للولايات المتحدة بسبب ترسانتها النووية".

من جهته ذكر فرانك كيندل، نائب وزير الدفاع الأمريكي أن سياسة واشنطن في السنوات الماضية كانت تتركز على مواجهة التهديدات الناجمة عن الشرق الأوسط، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، إلا أنها تتركز حاليا على مواجهة روسيا.

أما جوزيف دانفرد، رئيس اللجنة المشتركة لرؤساء أركان القوات المسلحة الأمريكية، فقد اتهم موسكو بـ"مواجهتها" حلف شمال الأطلسي و"تقويض" سمعته، إضافة إلى "محاولاتها تقييد" قدرات الجيش الأمريكي على تحقيق وجوده في مناطق العالم.

ونوه الساسة الأمريكيون بأن آخر الانجازات الروسية في مجالات الأمن الإلكتروني، والفضاء والقدرات النووية، إضافة إلى الدفاع المضاد للصواريخ، ستؤدي إلى ضرورة إدخال تعديلات في مشروع الميزانية العسكرية الأمريكية لعام 2018.

وكان الكرملين أعلن في وقت سابق أن روسيا لا تمثل تهديدا لأي أحد، غير أنها سترد على الأعمال التي تهدد مصالحها القومية. وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف حينها، أن روسيا تستطيع أن تضمن أمنها وأمن مواطنيها في جميع الظروف، ولن تنجر في مواجهة مع واشنطن، وحلف الناتو والاتحاد الأوروبي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads