المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كاميرا "المواطن" ترصد معاناة مرضي الغسيل الكلوي بمستشفي دمنهور

الإثنين 05/ديسمبر/2016 - 03:55 م
هاني الششتاوي
طباعة
إلتقت كاميرا المواطن بعدد من مرضي الغسيل الكلوي بمستشفى دمنهور التعليمي بمحافظة البحيرة للاستماع لمشاكلهم حول نقص المحاليل الطبية والأدوية الخاصة بجلسات العلاج.

يقول محمد علي عبد السلام أحد االمرضى: يوجد نقص في المحاليل الطبية الخاصة بمرضى الكلى بالمستشفى، مشيرًا أن هناك نقص لمحاليل 5 % ومحاليل 25 %، مؤكدا علي وجود معاناة في إيجادها خاصة أن غالبية المرضى لا يملكون ثمن العلاج.

وأضاف في حديثه لـ«المواطن» أنه يقوم بالغسيل الكلوي 3 مرات أسبوعيًا بنظام التعاقد 205 جنيه للجلسة الواحدة، مناشدًا مسئولي وزارة الصحة بتوفير المحاليل الخاصة وكافة المسلتزمات لعدم قدرة المواطنين على شراء السرنجة، ونفي الشائعات التي تتردد بإغلاق مراكز الغسيل الكلوي بالمستشفى، موضحا أن المستشفى تعمل يوميًا ما عدا العطلات الرسمية.

فيما تابع صبحي حنفي سلمان، موظف، أنه يقوم بالغسيل الكلوي3 جلسات أسبوعيا بمستشفي دمنهور التعليمي موضحا أن إدارة المستشفي وفرت جميع المستلزمات بعد عدم تواجدها، وأكد رزق حسن أحد المرضي علي توافر جميع العلاج الخاص بالغسيل الكلوي بمستشفي دمنهور التعليمي وأنه لا صحة لما يتردد بوجود نقص العلاج خلال الفترة الحالية.

من جانبه،أكد الدكتور عبد الحكيم عبده، مدير مستشفي دمنهور التعليمي، في تصريحه لـلـ «المواطن»علي توافر جميع أدوية العلاج بالمستشفي، مؤكدا علي أن مركز الغسيل الكلوي بالمستشفي يعد من أفضل المراكز علي مستوي المحافظة في تقديم خدمة طبية عالية لجميع المرضي المترددين علي المستشفي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads