المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الطيران المدني بالسودان يعيد تخطيط المجال الجوي لتوسيع طاقته الاستيعابية

الثلاثاء 06/ديسمبر/2016 - 05:22 م
أ ش أ
طباعة
أعلن نائب الرئيس السودانى، حسبو محمد عبد الرحمن، دعم الحكومة السوادنية لتطوير مهنة المراقبة الجوية في البلاد ودفعها للتعاون الدولي وتبادل الخبرات في هذا المجال.

و أكد حسبو لدى افتتاحه الاجتماع الإقليمي السابع والعشرين لاتحادات المراقبة الجوية في إقليم أفريقيا والشرق الأوسط الذي بدأ أعماله، صباح أمس، باستضافة اتحاد المراقبة الجوية السوداني على ضرورة مواكبة المهنة للمستحدثات في قطاع الطيران وترقيتها.

ومن جانبه، امتدح الفريق أول علي سالم، وزير الدولة بوزارة الدفاع السودانية، جهود المراقبين الجويين في توافر ممرات آمنة للطائرات بالأجواء السوادنية والمنطقة ووجه بتقديم كافة التسهيلات لإنجاح اجتماعهم بالسودان.

وفي ذات السياق، رحب كابتن، أحمد باجوري، مدير عام سلطة الطيران المدني السودانية، بأعضاء الاجتماع وكشف عن جلب السودان لأحدث المعدات والأجهزة لتطوير المهنة، وبداية مشروع إعادة تخطيط المجال الجوي السوداني وأن الاجتماع سيستمر حتى التاسع من نوفمبر الجارى.

فيماعبرت كازيتا أوقوتو، رئيس اتحاد المراقبة الجوية بأفريقيا والشرق الأوسط، عن سعادتها باستضافة السودان للاجتماعات لتحقيق شعار استدامة سلامة الطيران بالتنسيق والتعاون.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads