المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"قذاف الدم": النظام الليبي سقط بموافقة جامعة الدول العربية

الأربعاء 07/ديسمبر/2016 - 11:48 ص
شربات عبد الحي
طباعة
قال أحمد قذاف الدم، مسئول العلاقات المصرية الليبية السابق، إن النظام الشرعي في ليبيا تم إسقاطه بواسطة القصف من قبل 8 دول غربية وبموافقة من جامعة الدول العربية.

وأضاف في حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، على قناة "صدى البلد"، إن مؤيدي الزعيم معمر القذافي وثورة الفاتح، يمثلون ثلثي الشعب الليبي، ولذلك فلهم الحق في أن يكونوا طرفًا للتفاوض في العملية السياسية في ليبيا.

وأشار إلى أن معمر القذافي رجل لن يتكرر، وعلى الغرب أن يعتذر على ما قام به في ليبيا من خراب وتدمير، وذلك بعد اعتراف أوباما وأنجيلا ميركل بأن رحيل القذافي كان خطأ والتدخل في ليبيا لم يكن مطلوبًا.

ولفت "قذاف الدم"، إلى أن الاستراتيجية الغربية تستهدف تأمين البحر المتوسط، وأن يكون لهم منافذ على دول إفريقيا والصحراء من خلال ليبيا.

وأوضح مسئول العلاقات المصرية الليبية السابق، أن الغرب يريد أن يعيد سياسة الاستعمار ولكن في صورة فرض الحماية، وبحجة الحفاظ على المدنيين وتحقيق الديمقراطية، مشددًا على أن معمر القذافي، كان قد طرد كل القواعد العسكرية الأجنبية من ليبيا وهم يعملون على عودتها بعد قتل القذافي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads