المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المواطن"يكشف اتفاقية توريد الدواجن لوزارة التموين بأقل من سعر التكلفة

الأربعاء 07/ديسمبر/2016 - 05:40 م
ريهام الجناينى
طباعة
حرص "المواطن" على دراسة قرار توريد الدواجن من قبل المنتجين إلى وزارة التموين لبيعها للمواطنين بأقل من سعر التكلفة.

أفادت مصادر بـ"وزراة التموين"وخبراء متخصصون، وأصحاب مزراع للدواجن أن الإتفاق مع التموين على التوريد بأقل من سعر التكلفة تنتهجه الوزارة منذ سنوات.

من جانبه، أوضح خبير متخصص أن هناك حساب بالوزارة يدعى حساب تعويضات المتضررين من الأمراض الوبائية، يتم تمويله من منتجي الدواجن ومستوردي مستلزمات الأعلاف والأمصال واللقاحات، ومستوردى الجدود والأمهات، ويوجد فيه حاليًا نحو800 مليون جنيه، بعد أن تبرع اتحاد الدواجن بـ 250 مليون جنيه لصندوق "تحيا مصر" في 2015.

و أضاف أن هذه الإتفاقية وافق عليها مجلس الوزراء، تضمن توريد الدجاج بأقل من سعر التكلفة بنحو 5 جنيهات للكيلو، يحصل عليها المنتجون من حسابهم لدى وزارة الزراعة، ولا تمثل أى خسارة للمنتجين.

وأضاف صاحب مزرعة للدواجن بأن الحساب ينتسب إليهم، والتعويض أيضا من المبالغ التي ورودها إلى هذا الحساب، يوردون إليه 1‎%‎ من قيمة فاتورة أي شيء مستورد لصالح هذه الصناعة.

مشيرًا إلى أن وزارة المالية تحصل على 20%‎ من واردات الحساب سنويًا، على اعتبار أنه من الصناديق الخاصة، على الرغم من أنه حساب يخص منتجى الدواجن فقط، وتمويله منهم فقط.

ويجب أن يعيد استثمار أمواله لصالح تطوير الصناعة، وليكن ببناء مصنع أمصال ولقاحات مصرية، تتفق مع الفيروسات والبكتيريا المعزولة من البيئة المحلية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads