المواطن

عاجل
طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشأنان المحلي والدولي يتصدران اهتمامات الصحف الصادرة اليوم الجمعة

الجمعة 09/ديسمبر/2016 - 07:50 ص
أ ش أ
طباعة
تناولت الصحف الصادرة اليوم الجمعة عددًا من الموضوعات التي تتعلق بالشأنين المحلي والدولي.

فمن جانبها، قالت صحيفة الأهرام تحت عنوان "الأزهر قلعة للاستنارة.. السيسي في ذكرى المولد النبوي: لا مساس بسعر رغيف الخبز المدعم..لا أحابي أحدًا بمن فيهم أولادي"، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي احتياجنا إلى مقاربة شاملة لجميع قضايانا وتحدياتنا، وأن التركيز على جانب واحد لن يجدي نفعًا.

وشدد خلال كلمته في احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف أمس، على أن أول التحديات التي نعاني منها منذ فترة طويلة هو انفصال خطابِنا الديني عن جوهر الإسلام ذاتِه، وعن احتياجات عصرنا الحالي، وقد تحدث علماؤنا ومفكرونا من قبل عن احتياجنا الماس لتحديث الخطاب الديني.

وأكد تقديره الكبير للدور الذي يقوم به الأزهر الشريف كقلعة مستنيرة تسهم في إحياء صحيح الدين، لاسيما في ضوء سعي البعض لترويع الناس بالدين وهدم الدولة من أجل أفكار هدامة، وينفقون في سبيل ذلك أموالا طائلة.

وطمأن الرئيس السيسي الشعب المصري بأن البلاد تسير على الطريق الصحيح من خلال القرارات آلية الإصلاحية الأخيرة، مؤكدًا أن الدولة تتدخل من أجل توفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة خلال الأشهر الستة المقبلة، ونفى الشائعات التي ترددت أخيرًا عن زيادة سعر رغيف الخبز المدعم، مشددًا على أنه لم ولن يمس سعره.

وتحت عنوان "شباب الأحزاب يعرضون رؤيتهم غدًا لمحو الأمية"، قالت الصحيفة "يعرض شباب الأحزاب غدا ورقة عمل مشتركة خلال اجتماعهم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي تتعلق بسياسات وآليات العمل التطوعي ومحو الأمية".

وكشف علاء عصام أمين شباب حزب التجمع، النقاب عن أن شباب الأحزاب قدموا هذه الورقة خلال لقائهم برئاسة الجمهورية مساء أمس الأول بممثلي الرئاسة ووزارة الشباب والرياضة والتنمية المحلية والتضامن والتربية والتعليم ورئيس هيئة تعليم الكبار.

وبعنوان "شكري: نسعى لتفاهم مشترك مع واشنطن لمواجهة الإرهاب"، قالت الصحيفة إن وزير الخارجية سامح شكري أكد في حوار لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أمس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يمضي قدمًا في الإصلاحات السياسية وآلية المطلوبة في الفترة الحالية، وأشار إلى أن سياسات الحكومة المصرية التي تتخذها الآن بات لها مبرراتها وحاجاتها الملحة.

وحول تنفيذ سيناريو العرض بالمتحف الكبير، قالت الصحيفة إن شركة "اتيليية بروكنر" العالمية فازت بالمناقصة التي طرحتها وزارة الأثار لتنفيذ سيناريو العرض المتحفي الخاص بالمتحف الكبير، صرح بذلك الدكتور خالد العناني وزير الأثار.. وقال الدكتور طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف أن الشركة هي واحدة من أبرز الشركات العاملة في مجال التصميمات المعمارية للمعارض والمتاحف، حيث قامت بتنفيذ 316 مشروعًا في مختلف دول العالم، فضلًا عن فوزها بأكثر من 200 جائزة عالمية في هذا المجال.. مضيفًا أن الاختيار وقع عليها بعد طرح وزارة الأثار المناقصة على أكثر من 20 شركة عالمية ومحلية.

ونقلت الصحيفة عن المستشار هشام حلمي الأمين العام للجنة الإصلاح التشريعي قوله إن اللجنة الخاصة المنبثقة عن اللجنة العليا للإصلاح التشريعي برئاسة المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، ستعقد اجتماعًا صباح غد السبت للانتهاء من مشروع قانون حرية نفاذ البيانات وتداول المعلومات المعروض أمامها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads